رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

افتتاح معرض للماس الوردي النادر في هونج كونج

افتتاح معرض للماس الوردي النادر في هونج كونج

منوعات

ماس وردى -ارشيف

افتتاح معرض للماس الوردي النادر في هونج كونج

هونج كونج- رويترز 10 سبتمبر 2013 18:49

فتح معرض ارجيل للماس الوردي في هونج كونج، والذي يعرض أفضل أحجار الماس الملون المستخرج من منجم شركة ريو تينتو في شمال غرب استراليا، أبوابه أمام 100 شخص، اختيروا بعناية فائقة من المهتمين بالجواهر.

 

وسيشاهد صناع الجواهر والخبراء وهواة جمع الجواهر والمستثمرون الذين وجهت لهم الدعوة للحضور 64 ألماسة، سيتم عرضها في المعرض هذا العام ويبلغ وزن هذه الجواهر مجتمعة 54.99 قيراط.

 

وإلى جانب 58 حجرا كريما بدرجات مختلفة من اللون الوردي يضم المعرض ثلاث ماسات زرقاء وثلاث ماسات شديدة الحمرة نادرة جدا، وهذا أكبر عدد يتم عرضه على الإطلاق في المعرض.

 

وتعتقد ريو تينتو أن الولايات المتحدة ستظل سوقها الرئيسي للجواهر لكن حجم السوق ينمو في الصين، إذ يتزايد الطلب مع تنامي ثراء الطبقة المتوسطة في البلاد.

 

وقال آلان ديفيز المدير التنفيذي المسؤول عن قسم الماس والمعادن في ريو تينتو "تشكل السوق الصينية نحو خمسة بالمئة، ونتوقع أن تصل إلى أكثر من 20 بالمئة خلال الأعوام حتى 2020."

 

ويشكل الماس الوردي فقط 0.01 بالمئة من إجمالي إنتاج منجم أرجيل لكنه هذا الحجم يشكل أكثر من 90 بالمئة من حجم الماس الوردي في السوق.

 

وتدفع ندرة هذا الماس سعره ليصل إلى 20 مثل سعر الجواهر البيضاء، ويبلغ سعر القيراط الواحد من ماس أرجيل في هذه الفئة أكثر من مليون دولار أمريكي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان