رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترميم وجه مريضة بالسرطان

ترميم وجه مريضة بالسرطان

مصر العربية – وكالات 09 سبتمبر 2013 11:24

نجح الأطباء بمستشفى "سانت جورج" في منطقة "توتنج" بجنوب لندن في ترميم وجه السيدة "آن أوسوليفان" البالغة من العمر 69 عاماً بعد تآكل جزء كبير من الجهة اليسرى منه نتيجة إصابتها بنوع خطير من سرطان الوجه والعنق.


 واستخدام في ذلك تقنية الرسم والتحليل ثلاثية الأبعاد المتقدمة التي ساعدتهم على تحديد المطلوب لإجراء عملية الاستئصال والترميم والتجميل بأفضل وأدق صورة ممكنة.


 واضطر الأطباء والجراحون المختصون في عملية جراحية نادرة ورائدة استغرقت 20 ساعة تقريباً قاموا في العشر ساعات الأولى منها بإزالة العين اليسرى كاملة مع الفك العلوي وبعض الأسنان ومنطقة كبيرة من الخد الأيسر ل"أوسوليفان" وذلك حتى يستأصلوا الورم السرطاني بالكامل قبل أن تبدأ في العشر ساعات الثانية عملية الترميم وإعادة بناء عظام الوجه و الفك.


وكان الفريق الطبي قد استعان بجزء من عظام الساق ثم بعض الأنسجة والشرايين المأخوذة من منطقة الفخذ لتغذية المنطقة بالدم لتكون النهاية بعملية التجميل لتغطية الأجزاء المصابة وتجويف العين المفقودة بزرع رقع من الجلد المأخوذ من منطقة الفخذ أيضاً.


 وتقول السيدة "اوسوليفان" بأنها مدينة بحياتها للفريق الطبي الذي بذل الكثير من الجهد والوقت في سبيل مساعدتها وإنقاذ حياتها من هذا المرض الذي فتك بوالدها من قبل وسعيدة بنجاتها ونجاح عمليتها وستواصل العلاج الكيمائي والإشعاعي اللازم للتأكد تماماً من زوال الأورام من وجهها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان