رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كيف تحمي حسابك على "تويتر" من الغرباء ؟

كيف تحمي حسابك على تويتر من الغرباء ؟

منوعات

كيف تحمي حسابك على "تويتر" من الغرباء ؟

كيف تحمي حسابك على "تويتر" من الغرباء ؟

محمد درويش_محمد السوداني 05 فبراير 2016 20:35

نستخدم الشبكات الإجتماعية بشكل يومي نتابع من خلالها أحدث أخبار أصدقائنا أو في الشأن العام، ونتواصل عن طريقها مع من يصعب علينا رؤيتهم، ونعبر في هذه المواقع عن أنفسنا وأفكارنا بشكل تام ما يجعل من الأهمية أن نحافظ على حساباتنا ألا تمتد إليها يد المخترقين الذين قد يستخدمونها في تشويه صورتنا في أعين المتابعين أو الحصول على البيانات الشخصية واستخدامها بشكل يضرنا.

 

تويتر يعتبر من أكبر تلك المواقع التي نعتمد عليها في تواصلنا ووجودنا الإليكتروني لذلك يجب علينا أن نأخذ في الإعتبار طرق حمايته من المتطفلين عن طريق الخطوات التالية.
 

1 – الخطوة الأولى لحماية أي حساب هي وضع كلمة مرور قوية تمنع أي شخص من محاولة الدخول إلى الحساب، فاسمك بالكامل وعيد ميلاك كلمات مرور سهلة التذكر إلا أنها سهلة للتعرض للإختراق أيضًا، حاول أن تستخدم كلمة مرور مكوّنة من تشكيلة من الحروف والرموز والأرقام حتى يصعب التنبؤ بها.

 

2- تأكد بعد استخدامك الحساب على أي جهاز أنك قمت بتأكيد الخروج من الحساب، خصوصًا إذا استخدمت حسابك على جهاز عام في العمل أو حتى على جهاز خاص بصديقك تأكد دائمًا من تسجيل الخروج لضمان خصوصيتك والحفاظ على الحساب.
 

3- لا تقوم بفتح أي من الرسائل "DM" على تويتر من شخص غريب، وإذا بعث لك أحد أصدقاءك رسالة على تويتر قم بالدخول أولًا على حساب صديقك لتتأكد من أنه لم يتم اختراقه وأن استخدامه طبيعي قبل أن تفتح الرسالة، كما تجنب الـ "URL" المختصرة التي لا تظهر مصدر اللينك.
 

4- إذا وجدت استخدام أصدقاءك مختلف عن الطبيعي، كأن ينشروا لينكات غريبة أو يكتب بلغة مختلفة قم بإخباره فورًا لعل الحساب قد يكون تم اختراقه.
 

5- ماذا تفعل إذا تعرض حسابك للخطر؟ عندما تشعر أن حسابك لا يعمل بشكل سليم أو تشك بأي اختراق له قم فورًا بتغيير كلمة المرور، وتأكد من صلاحية كل التطبيقات التي تستخدمها لأن بعض التطبيقات التي قد تستخدمها قد تكون غير آمنة.
 

6- أخيرا بالنسبة لتغريداتك، تويتر في الأصل يعتمد على وصول التغريدات إلى المتابعين العموميين وإمكانية مشاركتها مع الغير لتصل التغريدة إلى مئات من الأشخاص الذين لا تعرفهم، لكن إذا أردت أن تجعل تغريداتك مغلقة على الأشخاص الذين تختارهم فقد فالموقع يتيح لك ذلك أيضا، وذلك من خلال الضغط على الكرة الموجودة أعلى يمين الشاشة ستظهر لك قائمة اختر منها إعدادات أو "Settings"، في القسم الخاص بخصوصية التغريدات أو "Tweets Privecy"  اختر "Protect my tweets"، ثم اضغط "Save" سيطلب منك الموقع تغيير كلمة المرور.  

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان