رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

احذر.. تطبيق فيس بوك يدمر بطاريات الهواتف الذكية

احذر.. تطبيق فيس بوك يدمر بطاريات الهواتف الذكية

منوعات

فيس بوك

احذر.. تطبيق فيس بوك يدمر بطاريات الهواتف الذكية

محمد السوداني - محمد درويش 03 فبراير 2016 14:12

يواجه تطبيق فيس بوك مؤخرًا العديد من الاتهامات من قبل المستخدمين بتأثير التطبيق السلبي على بطارية الهواتف الذكية الخاصة بهم.


كان الرئيس التنفيذي للمنتجات في شركة "فيس بوك" "كريس كوكس" العام الماضي قد أجبر موظفيه على التخلي عن أجهزة الآيفون والانتقال لاستخدام هواتف الأندروبد لمعرفة مشاكل البطارية لمستخدمي هذه الهواتف، وذلك بعد الشكاوى الكثيرة من مستخدمي الهواتف الأندرويد؛ حيث أداء بطاريات ونفادها سريعًا، وخصوصًا عند استخدام تطبيق "فيس بوك".
كما قام مدون الأندرويد الشهير "راسيل هولي" مؤخرًا بنشر سلسلة من ردود فعل المستخدمين على المدونة الخاصة به حول هذا الموضوع، وكشفوا أن بطاريات هواتفهم كانت أفضل بكثير عند حذف تطبيق "فيس بوك".


كما كشف مستخدمو هواتف اي فون العاملة على نظام "IOS9" أن تطبيق فيس بوك يستهلك البطارية بصورة غير مناسبة، وبصورة أكثر من التطبيقات الاخرى، على الرغم من التعديلات المضافة على النظام لتوفير البطارية.


وانتقلت الشكوى أيضا من مستخدمي هواتف اندرويد والذين يعانون من استهلاك البطارية ونفادها سريعًا بسبب استخدام تطبيق فيس بوك.



كما أن فيس بوك لم تنفِ الاتهامات الموجهة اليها، وأكدت أن تطبيقها يعمل على سحب واستهلاك البطارية بصورة كبيرة، مما دفع بعض الخبراء إلى اقتراح حذف التطبيق واستخدام فيس بوك من خلال المتصفح.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان