رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كيف تمسح الملفات من هاتفك المفقود؟

كيف تمسح الملفات من هاتفك المفقود؟

منوعات

أندرويد

كيف تمسح الملفات من هاتفك المفقود؟

محمد درويش_محمد السوداني 02 فبراير 2016 21:16

إن أول ما تفكر فيه عند فقدان الهاتف هي ملفاتك الموجودة عليه كيف تمنع أي شخص من الوصول لها، خصوصًا إذا كانت ملفات هامة خاصة بالشغل أو صور شخصية لا تريد أن يطلع عليها أحد، هواتف أندرويد تمنح لك الحماية التامة في حالة فقدان الهاتف وذلك من خلال تقنية "Find my Phone".

 

التقنية التي توفرها شركة جوجل لكل هواتف أندرويد تعمل على تحديد موقع الهاتف على خرائط جوجل وإمكانية جعله يصدر رنين متواصل من خلال الحساب الخاص بك على الكمبيوتر، كما يمكن أن تغلقه نهائيًا أو أن تمسح جميع البيانات الموجودة عليه.

 

 

لتفعيل هذه الخاصية الهامة،  قم بتسجيل الدخول على الحساب (الإيميل) الموجود على الموبايل من خلال أي كمبيوتر، ثم اكتب في بحث جوجل "Find My Phone"، ستظهر لك في بداية النتائج خريطة جوجل مكتوب فوقها "Find My Phone".

 

سيطالبك بالدخول إلى حسابك، قم بإدخال عنوان البريد الإليكتروني وكلمة المرور للدخول إلى هاتفك، ستفتح لك شاشة جديدة وبها خيارين إما جعل الهاتف يصدر رنين أو تثبيت خصيتي غلق الهاتف ومسح البيانات "Setup lock and erase"، اختر الخيار الثاني.

سيتم إرسال رسالة على الهاتف لتفعيل الخدمة قم باختيار "Activate" أو تفعيل، وبعد التفعيل ستتغير الشاشة السابقة إلى واحدة جديدة بها خيارات "Ring" و "Lock و Erase".

بعد ذلك ستظهر لك هذه الشاشة دائما عند البحث على الهاتف لتتمكن من مسح بياناتك أو غلق الهاتف بصفة نهائية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان