رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طرق شحن الهاتف أسرع وأفضل

طرق شحن الهاتف أسرع وأفضل

منوعات

كيف تشحن هاتفك بكفاءة

طرق شحن الهاتف أسرع وأفضل

إسلام الصباحي 25 يناير 2016 15:15

بعاني بعضنا من مشكلة في شحن هاتفه الجوال. فقد نترك الهاتف على الشاحن طوال الليل ونفاجئ صباحا أنه لم يشحن، أو نجد أنه استنفذ قوة البطارية خلال فترة وجيزة. الموضوع التالي يفيدنا في شحن الهاتف الجوال بكفاءة.


1 - عدم استعمال كابل اخر خلاف كابل الشاحن الأصلي

هناك الكثير من الشواحن المزيفة يجب عليك أن تتجنبها بأي شكل واستعمال الشاحن الاصلي المتواجد داخل صندوق الهاتف وليس شاحن آخر مقلد فهو لا يؤثر فقط في بطئ عملية شحن البطارية بل بسبب اختلاف نسبة الطاقة الداخلية الخاصة به يُمكنها تلف البطارية وانفجارها او إفسادها وينقص من العمر الافتراضي الخاص بالبطارية لذا يجب عليك مراعاه تلك النقطة جيداً.


2 - الدخول في وضع الطيران Airplane Mode

تفعيل وضع الطيران Airplane Mode هي خطوة مهمة ايضاً وفعاله لتجعل شحن بطارية جوالك سريع فمن شأن هذا الوضع هو إيقاف عمل شبكة بطارية SIM في الهاتف ومنع بعض التطبيقات والعمليات التي تستهلك الكثير من بطارية الهاتف من العمل في الخلفية مما يجعل وقت شحن البطارية أقل وعملية الشحن تكون أسرع


3 - عدم استعمال الجهاز في حاله الشحن وعدم اجراء اى مكالمات

الكثير منا يتمسك بالهاتف ولا يجعله يفترق عن اليد ولو للحظة حتى بعد توصيلة بالشاحن سواء لاستكمال الدردشة مع الاصدقاء عبر التطبيقات الاجتماعية او الالعاب الثقيلة، هذا الامر يشكل خطورة على بطارية الجوال مثل السخونة ودرجة الحرارة المرتفعة باستمرار كذلك تجد انه بطيء في الشحن


4 - اغلاق الهاتف في حال عدم استخدامه

إذ لم تعد تستخدم الهاتف اثناء شحن البطارية فلا بد من إيقاف تشغيله فهذا يساعد البطارية بشكل كبير على الشحن سريعاً حيث ان بذلك لا يستهلك الهاتف طاقة من البطارية اثناء الشحن بعكس ما يكون علي قيد التشغيل وبعض التطبيقات قد تكون تعمل في الخلفية التي تستنزف بطارية الهاتف المحمول لذا فينبغي عليك إيقاف الهاتف إذا كان ذلك مكنناً.


5 - تطبيق Ampere لمعرفه تفاصيل البطارية بالكامل

قد ترغب احياناً في معرفة سرعة شحن بطارية الهاتف فبناءاً علي ذلك تستطيع معرفة ما إذا كان كابل USB جيد ام هناك تلف به او يوجد مشكلة في الشاحن الخاص بالهاتف او من البطارية ذاتها، وبسهولة يُمكنك الحصول علي معلومات بشأن البطارية وجودة الشحن باستخدام تطبيق Ampere المجاني لهواتف اندرويد حيث يعمل التطبيق علي عرض حالة البطارية ودرجة حرارتها بما في ذلك التعرف علي أقصي حد لقوة الشاحن المستخدم في شحن الهاتف وبمجرد توصيل كابل الشاحن في الهاتف سيبدا في إستعراض سرعة الشحن تلقائياً.


6 - وقف الـ GPS والـ Wi-Fi والبلوتوث في حاله عدم استخدامهم

يستهلك كل من الـ GPS والواي فاي وايضاً البلوتوث قدر كبير من طاقة البطارية إذا قمت بتفعيلهم حيث أن الواي فاي سيقوم دائماً بالعمل في الخلفية من اجل البحث عن إشارات الواي فاي المجاورة وايضاً الـGPS لمراقبة موقعك الجغرافي اولاً بأول ولا يستسلم البلوتوث من فعل ذلك حيث يقوم ايضاً بالبحث عن الاجهزة القريبة من هاتفك، ولذلك يُمكنك تعطيلهما مؤقتاً اثناء شحن بطارية هاتفك او تعطيلهما بشكل دائم إذا كنت ترغب في الحصول علي عمر اطول لبطارية الجوال.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان