رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيس بوك يطلق متصفحا آمنا لمستخدمى أندرويد

فيس بوك يطلق متصفحا آمنا لمستخدمى أندرويد

منوعات

فيس بوك يطلق متصفحا جديدا وآمنا

فيس بوك يطلق متصفحا آمنا لمستخدمى أندرويد

محمد السوداني 20 يناير 2016 12:11

حرصاً من إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على تقديم خدمة مميزة دائمًا لمستخدمي الموقع، طور الموقع تطبيقا جديدا بميزة التصفح الآمن لمُستخدمي تطبيق الشبكة على أندرويد.


ويحتاج مُستخدمو أندرويد إلى تثبيت تطبيق  " Orbot: Proxy with Tor" من متجر جوجل بلاي أو من خلال موقع التطبيق الرسمي ثم التوجه إلى الإعدادات "Settings" داخل تطبيق "فيس بوك" وتفعيل خيار "Use Tor Via Orbot".

 

وأوضحت إدارة الموقع في بيانها الرسمي أن الميزة ستصل لجميع المُستخدمين خلال الأيام القادمة، وأضافت أنها بانتظار آراء وملاحظات المستخدمين لتطويرها بالشكل الأمثل، كما طلبت مُتابعة صفحة المشروع الرسمية للاطلاع على آخر الأخبار وأخر التطويرات والإبلاغ عن المشكلات.
 

وبدأت "فيس بوك" في الاعتماد على تقنيات التشفير المُستخدمة في "Tor Onion " منذ عام 2014، حيث أطلقت موقعها الإلكتروني على شبكة "Tor" لزيادة الحماية والقضاء على شكوك المُستخدمين حول الخصوصية أثناء تصفح الشبكة الاجتماعية، وخاصة بعد تداول أخبار  عن تنسيق أمنى بين "فيس بوك" وعدد من الحكومات والدول لفضح وكشف أسرارهم للأمن.

 

وأوضحت إدارة فيس بوك أن عدد المستخدمين ازداد بشكل ملحوظ بعد توفير إمكانية التصفح باستخدام "Tor" الذي يقوم بإخفاء هوية المُستخدم بالكامل، وبالتالي إيقاف محاولات تتبع النشاط من قبل بعض الجهات.

ويسع الموقع الأكثر استخدامًا حول العالم إلى توفير خيار التصفّح الآمن عبر تطبيقها على المنصات الأخرى مثل ويندوز فون أو "آي أو إس" "iOS" على آي فون وآي باد، إلا أنها لم تكشف المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع مُكتفية بنظام أندرويد في الوقت الراهن.
 

وتقوم شبكة تور بشكل أساسي بتشفير الاتصال وضمان خروج الطلب من جهاز المستخدم إلى  "فيس بوك" مباشرة، بالإضافة إلى التأكد من شهادات "SSL" وتجنب وجود روابط هكر وتجسس مزورة تقوم بالتجسس على المُستخدم ومراقبة نشاطه وسرقة بياناته.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان