رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بريطانية تخفض وزنها من 158 إلى 88 كجم

بريطانية تخفض وزنها من 158 إلى 88 كجم

مصر العربية – وكالات 31 أغسطس 2013 13:53

كانت "بيثان" البريطانية تعاني من زيادة كبيرة جدا في الوزن ولكنها لم تتوقع أن تكون السمنة هي سبب كل متاعبها التي أصبحت تتكاثر، فقد أصبح ضغطها يتأثر كثيرا بالهبوط أو الصعود والاختلال طيلة الوقت.

 بعد مدة اعتقدت بيثان أنها تحتاج لفحص نظر والحصول على نظارة فقد ضعف بصرها كثيرا.
 وعند طبيب العيون اكتشفت أنها تعاني من حالة نادرة يكون فيها ضغط الدم عال في الدماغ، ويؤثر على العصب البصري، وهي حالة تعرض قدرتها على الإبصار للخطر.
تقول بيثان في صحيفة "ميرور البريطانية": "لقد أصابني الفزع، كنت ذاهبة لتركيب نظارة فقط وكنت أعتقد أنها كل ما أحتاجه، ثم قال لي الطبيب ربما تكونين مصابة بالسرطان وأرسلني للقيام بصورة طبقية، لنكتشف فيما بعد هذه الحالة التي أثرت على بصري وأصابتني بالرعب".
وبعد مناقشات كثيرة مع أطباء متخصصين تبين أن تخفيض الوزن بات ضرورة لحالة بيثان.
فقد اختارت بيثان لنفسها منذ مراهقتها نمط حياة غير صحي ، فاعتمدت على البيتزا والخبز والبطاطا المقلية والهامبرجر في طعامها. وقلما مارست الرياضة أو حتى المشي. حتى اعتادت الروتين الذي تسبب في إصابتها بالبدانة.
أجرت بيثان عملية حلقة المعدة أو ربط المعدة، واعتمدت على تناول الخضروات والفواكه والسوائل. وحين شعرت بتحسن التحقت بمركز اللياقة البدنية وبدأت في ممارسة الرياضة اليومية.
 واستطاعت تخفيض وزنها من 158 كيلوجرام إلى 88 كيلو جرام ومازالت في مرحلة تخفيض الوزن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان