رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

6 أخطاء تهدد باختراق حسابك على فيسبوك وتويتر

6 أخطاء تهدد باختراق حسابك على فيسبوك وتويتر

منوعات

تأمين حساب فيس بوك

6 أخطاء تهدد باختراق حسابك على فيسبوك وتويتر

محمد السوداني 10 يناير 2016 11:35

على الرغم من محاولة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تأمين حسابات وخصوصيات مستخدميه، إلا أن هناك مجموعة من الأخطاء البسيطة التي تكلفهم  الكثير وتتسبب في اختراق حساباتهم إما بسرقة بياناتهم وصورهم الشخصية أو غيرها من المعلومات الهامةوالحساسة، التي من الممكن أن تؤثر على أمنهم وسلامة أبنائهم، وقد تعرض حياتهم للخطر.

وقد رصد  موقع "ميترو" البريطاني  أبرز هذه الأخطاء حتى يعرفها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، ويتجنبون الوقوع بها حفاظاً على بياناتهم وسلامتهم.
 
الخطأ الأول: طلبات الصداقة


يعد قبول طلبات الصداقة من أشخاص لا تعرفهم ولا تربطك بهم أي علاقة أمر خطير، حيث تعطيهم الحث والصلاحية لاختراق خصوصيتك ومعرفة معلوماتك الشخصية.
 
الخطأ الثاني: الروابط

تعتبر طريقة القرصنة واختراق الحسابات من أخطر واكثر الطرق انتشاراً، رغم تحذيرات الخبراء من عدم الضغط على أي رابط غير معروف، إلا أن هناك المئات من المستخدمين الذين يرتكبون هذا الخطأ مما يتسبب في اختراق حسابك.
 
 

الخطأ الثالث: مشاركة المعلومات الشخصية


من الأخطاء التي لا يدركها المستخدمون هو مشاركة الكثير من التفاصيل عن حياتهم الشخصية، وطبيعة عملهم ومنزلهم، ويعد ذلك من المخاطر المزدوجة أولاً لأنه يسهل على المخترق سرعة امتلاك حسابك، ثانياً قد يعرض حياتك للخطر.
 
الخطأ الرابع: إعدادات الخصوصية

من أخطر الأخطاء التي يتم ارتكابها على مواقع التواصل الاجتماعي هو تجاهل إعدادات الخصوصية، وعدم متابعة أحدث التغييرات التي تجريها المواقع المختلفة لحماية المستخدمين، على الرغم من أهمية متابعة ذلك يومياً، بالإضافة إلى متابعة إعدادات الأمان التي تجعلك على علم وإحاطة دائماً بمن حاول دخول حسابك ومن أي منطقة كان ذلك.
 
الخطأ الخامس: كلمات سر متشابهة

تعتبر من أكثر الأخطأ الشائعة استخدام كلمات سر متشابههة وسهلة ومن  الضروري تجنب وضع كلمة سر واحدة لجميع حساباتك الشخصية وإيميلاتك، فعند اختراق حساب واحد تتسبب في سرقة جميع حساباتك واختراقها بشكل كامل وتعريض بياناتك للخطر، ومن الأفضل دائما وضع كلممة سر تتكون من حروف وأرقام ليصعب إختراقها.
 
الخطأ السادس: عدم امتلاك نظام آمن


يتجاهل الكثير من المستخدمين تحديث أنظمة أجهزتهم الذكية سواء أجهزة اللاب توب أو الهواتف، مما يعرضهم لعشرات الثغرات التي قد يستغلها الهاكرز لسرقة البيانات واختراق الأجهزة.

 

اقرأ أيضًا:
 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان