رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

100 مليون مستخدم لشعار "رابعة"

100 مليون مستخدم لشعار رابعة

منوعات

صورة ارشيفية

على الشبكة العنكبوتية..

100 مليون مستخدم لشعار "رابعة"

الأناضول 30 أغسطس 2013 12:08

أوضح المنسق العام لاتحاد مؤسسات المجتمع المدني في العالم الإسلامي، "جهانكير إيشبيلير"، أن عدد مستخدمي "شعار رابعة" على الشبكة العنكبوتية وصل إلى 100 مليون مستخدم، وأن الشعار لقي انتشاراً واسعاً في ربوع العالم الإسلامي.

وأضاف "إيشبيلير"، في لقاء مع مراسل وكالة الأناضول للأنباء، أن العالم الإسلامي الذي يعاني من مشاكل إقتصادية وسياسية متعددة، إستطاع خلال الـ 20 عاماً الماضياً من إكتشاف ذاته، ما أدى إلى ظهور حراك سياسي، بدء في تونس قبل 3 سنوات، ليحمل بعد ذلك اسم "الصحوة العربية" أو "الثورة العربية" أو "الربيع العربي"، منتقلاً إلى بلاد عربية أخرى.

وأشار "إيشبيلير" إلى أن بعض البلدان الإسلامية، حكمت من قبل أنظمة ديكتاتورية منذ عقود، الأمر الذي لم يفسح المجال أمام ظهور أنظمة تعددية وديمقراطية، تحترم حقوق الإنسان وتتسم بالشفافية والقدرة على المساءلة، ما دفع الشعوب العربية الأبية إلى القيام بثورتها كردة فعل طبيعية عن إتيائها من الأنظمة الحاكمة الموجودة.

وشدد "إيشبيلير" على أن المقاومة والحراك الشعبي، الذي تجلى في ميدان رابعة العدوية وسط العاصمة المصرية "القاهرة"، بعث روح المقاومة في جسد الأمة الإسلامية جمعاء، وأن ما بات يعرف باسم "شعار رابعة" أصبح نوراً جديداً، يشرق على العالم الإسلامي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان