رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استئناف ظهور موقع نيويورك تايمز

استئناف ظهور موقع نيويورك تايمز

منوعات

مبنى موقع نيويورك تايمز - أرشيف

تعرض للقرصنة من قبل مؤيدي "الأسد"..

استئناف ظهور موقع نيويورك تايمز

إعداد هدى ممدوح 29 أغسطس 2013 14:31

استأنف موقع صحيفة "نيويورك تايمز" على شبكة الإنترنت عمله بصورة طبيعية يوم الأربعاء بعدما تعذر الدخول عليه طوال اليوم السابق.

 

كان الموقع قد احتجب عن متصفحي الإنترنت مساء الثلاثاء الماضي بعد تعرضه لهجوم إلكتروني.

 

وكان الهجوم المعلوماتي الخارجي على نظام اسم النطاق أو الـ "Domain"، والذي أدى إلى توجيه عدد كبير من مستخدمي الموقع إلى عنوان خطأ على شبكة الإنترنت.

 

وأجبر الهجوم مراسلي مجلة "التايمز" على اتخاذ حذرهم أثناء إرسالهم للرسائل عبر البريد الإلكتروني.

 

وتعد تلك هي المرة الثانية خلال هذا الشهر الذي يتعرض فيه الموقع الإلكتروني لصحيفة "نيويورك تايمز" للقرصنة والاحتجاب لساعات عن القراء، لتصبح أحدث كبرى المؤسسات الإعلامية التي تعرضت للهجوم خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد "فاينانشال تايمز" البريطانية و"واشنطن بوست" الأمريكية.

 

وأعلن "الجيش السوري الإلكتروني" مسؤوليته عن عملية القرصنة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

ويتكون "الجيش السوري الإلكتروني" من مجموعة من قراصنة الإنترنت المؤيدين للرئيس السوري بشار الأسد، ولكن علاقتهم بالحكومة السورية غير مؤكدة.

 

وطبقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية، أكد الجيش السوري الإلكتروني على موقعه في شبكة الإنترنت أنه يدافع عن "الشعب العربي السوري" ضد "الحملات التي تشنها وسائل الإعلام العربية والغربية".

 

فقد تزامنت الهجمات على وسائل الإعلام الغربية والعربية عقب إعلان واشنطن وحلفائها الغربيين عن بحث إمكان شن ضربات على سوريا ردا على هجوم كيميائي مفترض نُسب إلى القوات السورية النظامية، وأسفر في 21 اغسطس عن مئات القتلى.

 

جدير بالذكر، أن الهجمات الإلكترونية طالت حساب تويتر لخدمة الصور في وكالة فرانس برس، وكذلك شبكات التواصل الاجتماعي لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC" وقناة الجزيرة وصحيفة "الجارديان" البريطانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان