رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور..5 أشياء يحكم بها الناس على شخصيتك

بالصور..5 أشياء يحكم بها الناس على شخصيتك

محمد السوداني 04 يناير 2016 13:59

تداول المغردون عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" أشهر 5 أشياء يحكم بها الناس على شخصيتك من خلالها.

 

ولعل من أبرز تلك الأشياء احترام مواعيد العمل، وخط اليد والحذاء.

 

إليكم أبرز 5 أشياء يحكم بها الناس على شخصيتك

 

1 – قضم الأظافر : 

أشارت العديد من الأبحاث إلى أن الشخص الذي يقوم بقضم أظافره بشكل لا إرادي يعد دليلا على توتر الشديد، وإذا وضع تحت ضغط عصبي أو ذهني فإنه يصاب بالذعر، لذلك ينصح بمحاولة التخلص من تلك العادة على الأقل أمام الحضور.

 

2 – ألوان ملابسك :

يجب مراعية ألوان ملابسك بحسب المناسبة المدعو لها، فإذا كنت ذاهبًا لمقابلة عمل فيجب عليك ارتداء الألوان الداكنة بدلًا من الزاهية.

هناك تصنيف يؤخد به في اختيار ألوان الملابس، فارتداء اللون الأسود يعد مؤشرا على حساسية الأشخاص وذوقهم الفني واهتمامهم بالتفاصيل.

أما الأشخاص الذين يرتدون اللون الأحمر فهم يعيشون الحياة إلى أقصى حد ويسعون إلى تحقيق أهدافهم بكل الوسائل، والأشخاص الذين يميلون إلى اللون الأخضر فهم مخلصون ويتسمون بالحنان أكثر من غيرهم.

أما الذين يفضلون اللون الأبيض منظمين ومنطقين أكثر من غيرهم.

 

3 – خط يدك :

تشير عدد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يكتبون بخط صغير هم في الغالب أشخاص خجولين، أما إذا كان الخط كبير وواضح فإنهم يحظون بثقة عالية في النفس

و هناك أيضا طريقة إمساكك بالقلم حيث إن إذا كنت تضغط على القلم بقوة فذلك يعني أنك تأخد الأمور بجدية شديدة أما الذين يمسكون القلم باستهتار فهم غالبا ما يصفون بالكسل

 

4 – الالتزام بالموعد :

أشارت عدد من الأبحاث إلى أن الدقة في حضور موعد عمل يعد عاملا كبيرا في تقييم شخصيتك، فتأخرت عن الحضور سيترك انطباعا سلبيًا بعدم تقديرك للشخص المفترض أن تقابله، بينما حضورك قبل الموعد بفترة كافية يعد دليلا على الجديد وأعطاء الموعد الاهتمام المطلوب، ويطعى انطباع إيجابي عنك وعن شخصيتك.

 

5 – حذاؤك :

تشير عدد من الأبحاث إلى أن 90% ممن تقابلهم ينظرون إلى حذائك في وقت ما من المقابلة، ومن الممكن معرفة جوانب عديدة من شخصيتك من خلال حذائك مثل حجم دخلك وسنك وهل تهتم بالتفاصيل أم لا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان