رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على طريقة تثبيت الوزن بعد الريجيم

تعرف على طريقة تثبيت الوزن بعد الريجيم

منوعات

طريقة تثبيت الوزن

تعرف على طريقة تثبيت الوزن بعد الريجيم

وكالات 26 ديسمبر 2015 11:57

يواجه الكثير منا مشكلة عند تثبيت الوزن بعد اتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية والوصول إلى الوزن المطلوب والانتقال للمرحلة الأهم في مراحل الدايت وهي تثبيت الوزن بطريقة صحية لضمان عدم اكتساب الوزن من جديد.

 

هناك العديد من الأساليب المختلفة للأطباء في تثبيت الوزن لذا حاول الالتزام بها، ولتسهيل الأمر عليك هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب ان يتضمنها نظامك الغذائي تساعد على تثبي الوزن وعدم امتصاص الجسم للدهون.
 

- الموز: فبالرغم من احتوائه على سعرات حرارية مرتفعة، إلا إنه يحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون كما أنه غني بالبوتاسيوم، ويساعد على الشعور بالشبع.
 

- السمسم: فهو غني بحمض الأوليك أحد الأحماض الدهنية غير المشبعة يمكنه إزالة الكوليسترول المتراكم داخل الأوعية الدموية كما يحسن من أداء عملية الأيض.
 

- التفاح: يحتوي التفاح على نسبة كالسيوم أعلى من أي نوع فاكهة أخرى ويمكن لهذا أن يقلل نسبة الأملاح بالجسم.
 

الفاصولياء الحمراء: حمض الحجر القلوي الذي يوجد في الفاصوليا الحمراء يمكنه أن يزيد من قدرة القولون على الحركة، ويزيد من القدرة على إفراز البول ويقلل من الإمساك.
 

- البيض: يحتوي البيض على فيتامين B2 الذي يساعد على التخلص من الدهون.


- الجريب فروت: يحتوي على نسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية، وتناول المزيد منه لن يُكسب المزيد من الوزن، كما أنه غني أيضاُ بالبوتاسيوم والذي يساعد في تقليل نسبة الدهون والماء المتراكمة في الجسم.
 

- الكيوي: الكيوي غني بالألياف التي يمكنها أن تزيد من معدل تحلل الدهون، مما يساعد على تجنب التراكم الزائد للدهون بالجسم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان