رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ألمانيا تعيد نشر "كفاحي" لهتلر بعد حظره 7 عقود

ألمانيا تعيد نشر كفاحي لهتلر بعد حظره 7 عقود

منوعات

كتاب كفاحي

وتقرر تدريسه للطلاب

ألمانيا تعيد نشر "كفاحي" لهتلر بعد حظره 7 عقود

وكالات 25 ديسمبر 2015 09:54

بعد حظر دام مدة 7 عقود قررت ألمانيا إعادة نشر كتاب "كفاحي" للنازي أدولف هتلر وتدريسه لطلاب المدارس مذيلاً بتعليقات على أفكاره، التي أدت إلى نشوب الحرب العالمية الثانية، وقتل ملايين البشر، وكان من نتائجها تقسيم ألمانيا إلى شطرين.


وزيرة التعليم الألمانية "يوهانا فانكا" قالت في تصريحات لصحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية، الخميس 24 ديسمبر: "إنه من الضروري استخدام الطبعة المذيلة بتعليقات من كتاب كفاحي للزعيم النازي في المدارس لتوعية التلاميذ في ألمانيا بادعاءات هتلر".


وأضافت أن الطبعة التي تنتقد كتاب "كفاحي" ستصدر عن معهد ميونيخ لدراسات التاريخ المعاصر تهدف إلى المساهمة في تعميق الثقافة السياسية، و"لذلك فهي مصاغة بشكل مفهوم للجميع".


فانكا أكدت أنه "يجب ألا تبقى أقوال هتلر بلا اعتراض"، مشيرة إلى أن "الموضوع سيحتل مساحة إعلامية واسعة خلال الأسابيع المقبلة، وسيكون لدى التلاميذ أسئلة عنه في الحصة المدرسية".
 

يذكر أن حقوق الملكية الفكرية لكتاب "كفاحي" ستنتهي نهاية العام الجاري، وهي الحقوق التي كانت تمنع إعادة طباعة الكتاب في ألمانيا حتى الآن، ويعتزم معهد دراسات التاريخ المعاصر في ميونيخ إصدار طبعة من الكتاب مذيلة بتعليقات على ما جاء فيه.
 

وكتب هتلر هذا الكتاب - الذي يوصف بالتحريضي - خلال فترة اعتقاله بقلعة لاندسبرغ، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في نوفمبر عام 1923، والذي يحتوي على رؤاه التي أصبحت فيما بعد أساسا لسياساته التوسعية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان