رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماهى الحقائق التى لايصدقها الأجانب عن مصر؟

ماهى الحقائق التى لايصدقها الأجانب عن مصر؟

منوعات

الأهرامات

ماهى الحقائق التى لايصدقها الأجانب عن مصر؟

محمد درويش_محمد السوداني 24 ديسمبر 2015 18:28

قام عدد من السياح عقب عودتهم من رحلتهم السياحية من مصر بنشر مقال عبر موقع "Quora" عن أشهر الحقائق التي لا يعلمها الأجانب عن المصريين، إلا أذا قاموا بزيارتها.

 

وأشار المقال إلى أنه يوجد عدد كبير من الكنائس في جميع أنحاء مصر وتجاوز عدد المسحيين 9 مليون، بالأضافة إلى التأمين القوي للسياح على عكس ما يتردد في وسائل الإعلام على حد قولهم، كما أوضحوا أن الشعب المصري شعب متسامح ومضياف وليس شعب منغلق كما يظن المجتمع الغربي.


إليكم نص المقال..


1_يتولوا عملية تأمينك بمنتهى الجدية..

في كل مكان ذهبنا إليه يوجد العديد من قوات الجيش برداء أبيض في كل مكان إلى جانب شرطة السياحة" target="_blank">السياحة وقوات مغطاة للمواجهة وعساكر مسلحين بأسلحة أوتوماتيكية متنوعة إلى جانب أن لديهم جيش داخلي مكون من رجال مخصصين لأماننا وحمايتنا ورفاهيتنا لا يدعونا أن ننفصل عنهم أو نبعد عن نظرهم.

 

2_ 85 مليون شخص يعيش في منطقة تقل مساحتها عن سويسرا.

تستطيع أن ترى هذه المنطفة الفضية المتفرعة من الخضراء التي في المنتصف، إنه النيل 99% من المصريين يعيشون في هذا القطاع الضئيل من الأرض، كما أن لديهم زحمة سير وإختناقات مروري أكثر مما تتوقع.

 

3_مصر هي كبسولة زمن:

تأتي من خلال المكان والثقافة اللذان يعتقدون في كل ما هو جديد، بل ويالها من خبرة لا تصدق لمشاهدة غني التاريخ مباشرة بدون صعاب.

 

4_مصر دليها أكثر من 9 مليون مسيحي:

يوجد كنائس في كل مكان ونحن كنا نعلم أن مصر بها مسيحيين ولكن فقط لم نكن نعلم أنهم بهذا الكم الكبير، الحقيقة هي أن القبطية المسيحية ظلت تذتهر بعد أكثر من آلاف السنين منذ نهاية الإمبراطورية البيزنطية وتحدثهم عن المجلدات التي تعرض طول ثقافتهم وعرافتهم وبدون ذكر أي لمحة عار من المصريين، إنهم في غاية التسامح عندما تمتنع السياسات عن المواجهة.

 

5_أهرامات الجيزة تقع بجوار  20 مليون مصري.

10 مليون منهم في هذه الصورة، بإلقاء هذا البحث السيء على عاتقنا، نحن إمتلكنا هذه الفكرة الرومانسية من خلال المشي في الصحراء الشاسعة في الفراغ وتدريجيا، أهرامات الجيزة الأكثر شهرة سوف ترتفع من الرمال الصحراوية.

والشيء الآخير للتوقع، هو وجود صعوبة في إجتياز العديد من السياح للجحافل والمجيء إلى مدينة ال 20 مليون ومن الصعب أيضًا أن تتسع البلد للعدد الكبير من سكانها وزوارها.

 

6_مصر تمتلك أفخر وأرهب الأنواع من البيرة.

في الواقع المصريين كانوا من بين الحضارات الأولى التي خمرت البيرة والأن لايزالوا يصنعو نفس الشيء ذاته.

 

7_تجار الشوارع المصرية في الحقيقة خبراء لغويين..

من الإسكندرية لأسوان..تجار الشارع سوف يرحبوا بك بالنص بهذه الخطوات 

الخطوة الأولى: التحية_أهلًا_من أين أنت ؟

الخطوة الثانية: الرد المتعدد اللغات

الصين "Nihao"، ألمانيا "cutentag"، اليابان "konnichiwa"، روسيا "privyet"

وأنا أقسم، أنهم يعرفون أهلا بكل اللغات على وجه الأرض، وعلى سبيل المكافأة إذا راؤوك تمشي مع أنثى مهمة لك سوف ينظروا لها بكل تقدير وإبتسامة مسننة ويقولوا "رجل محظوظ" ويعرضوا بضاعتهم أو يعرضوا عليك ركوب الآبل ويسألونك كم عدد الأبل تريد وبعد الألحاح والسؤال عدد لا يحصى من المرات سوف تصبح لديك القدرة لأخد جملين ومعزة.

 

8_القاهريين هم أبطال العالم في الركنة..

فهم يستطيعوا أن يقيسوا مسافات الركنة في أقل من مايكرو ثانية.

 

9_المصريين يحبون الأشياء غير المطيعة أيضًا..

نحن لدينا العديد من التحفظات والتحاملات المخطئة أن مصر مدينة محافظة وولاية منغلقة ولكن الذي وجدناه هو البديل وعلى النقيض تمامًا وهو أن المصريين أشخاص مثلي ومثلك، والعديد من هذه الحقائق ليست منفردة فقط بمصر بالرغم من كل النشر والصحافة السيئة التي ظهرت مؤخرة، من خلال هذا المقال أريد أن أوضح أن المصريين هم أناس أيضًا وأشيائهم لا تبدوا سيئة كما تعرضها وسائل الأعلام، المصريين في الحقيقة هم أناس مضيافيين وعطوفين وعلى طبيعتهم وكأي من الأشخاص الذين يسقطون في الأوقات العصبية، ولو سمحت لك الفرصة لزيارة مصر سوف تلازمك ذكريات رائعة في كل وقت من أوقات حياتك.

 

شاهد المقال الأصلى من هنا:

https://goo.gl/LE1Pnx
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان