رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وصول ثلاثة رواد إلى محطة الفضاء الدولية

وصول ثلاثة رواد إلى محطة الفضاء الدولية

منوعات

محطة الفضاء الدولية

وصول ثلاثة رواد إلى محطة الفضاء الدولية

وكالات 16 ديسمبر 2015 11:25

وصل ثلاثة رواد إلى محطة الفضاء الدولية بعدما اضطروا إلى القيام بعملية التحام "يدوية" بسبب مشكلة تقنية.

 

وقالت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" إن الرواد دخلوا إلى المحطة، وقد اضطروا الثلاثة، البريطاني تيموثي بيك والأمريكي تيم كوبرا والروسي يوري مالينتشينكو الى القيام بعملية التحام "يدوية" بالمحطة بعدما أقلعوا من بايكونور في كزاخستان.
 

وقال الجهاز الإعلامي في الوكالة الروسية لوكالة فرانس برس إن "خللاً طرأ على النظام الآلي"، مضيفاً أن "كل شيء سار بشكل طبيعي بعد ذلك" مع تأخر الالتحام عشر دقائق، وسيبقى الرواد ستة أشهر في المحطة.
 

وكانت مركبة سويوز قد أقلعت بعد ظهر الثلاثاء من بايكونور في سهوب كازاخستان وانفصلت عن الطابق الثالث من الصاروخ الذي أطلقها وقامت برحلة استمرت أكثر من 6 ساعات باتجاه المحطة.
 

وهي ثالث مهمة ليوري مالينتشينكو إلى الفضاء فيما هي المرة الأولى التي يقيم فيها رائد برطياني في محطة الفضاء الدولية، وأثارت رحلة قائد المروحيات السابق هذا البالغ 43 عاماً الى محطة الفضاء اهتماماً كبيراً في بريطانيا. وهو أول رائد فضاء بريطاني منذ أكثر من 20 عاماً.
 

 

مركبة "سويوز"

وقد أمضى يوري مالينتشينكو وتيم كوبرا 641 يوماً و58 يوماً على التوالي في الفضاء، وستبقى مركبة "سويوز" ملتحمة بمحطة الفضاء الدولية لمدة 173 يوماً، وهي ستعيد ثلاثة رواد إلى الأرض في الخامس من يونيو 2016.
 

وقد عاد الأسبوع الماضي إلى الأرض رائد فضاء روسي وآخر أمريكي وثالث ياباني، ويشارك 16 بلداً في محطة الفضاء الدولية التي وضعت في المدار سنة 1998 وكلفت 100 مليار دولار بتمويل أتى بغالبيته من روسيا والولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان