رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

5 مناطق رائعة يجب عليك زيارتها بالمغرب

5 مناطق رائعة يجب عليك زيارتها بالمغرب

منوعات

مراكش

5 مناطق رائعة يجب عليك زيارتها بالمغرب

محمد درويش - محمد السوداني 13 ديسمبر 2015 15:46

المغرب استفاد من موقعه في القارة الإفريقية وانفتاحه على البحر الأبيض المتوسط وانتمائه للوطن العربي ليكون البلد المضيف للعديد من السياح من مختلف الأجناس. بلد عربي يتميز بتنوع تضاريسه بين جبال وهضاب وبحار جعلته وجهة سياحية عالمية للمناظر الطبيعية. لذا سنقدم لكم أهم 5 مناطق لسياحة المناظر الطبيعية في المغرب.


وإليكم أبرز 5 أماكن:

 

1-شلالات أوزود

تقع شلالات أوزود على بعد 190 كيلومترًا من مدينة مراكش في جبال الأطلس المتوسط. وتعبر شلالات أوزود أعلى الشلالات المائية في شمال القارة الأفريقية، تستمد الشلالات صبيبها من نهر أم الربيع. الشلالات هى المكان الأكثر زيارة بمنطقة أزيلال ويقع بالقرب من وديان خضراء وطواحين تقليدية وبساتين ملونة وينابيع نهر العبيد الحامل للشلالات.

2-منطقة أوريكا

تمتاز مدينة أوريكا الواقعة على بعد ستين كيلومتر من مدينة مراكش ببرودة طقسها خلال فصل الشتاء والصيف، وتقع بجبال الأطلس الكبير. فصل ساخن بمدينة مراكش يفوق الأربعين، لكن اوريكا خارج عالم السخونة، شيء يجعلها قبلة للسياح خلال النهار أيام فصل الصيف.

 

3-أغادير

تعتبر مدينة أغادير من أروع المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتعني كلمة أغادير" مخزن الممتلكات"، أسسها البرتغاليون حوالي عام 1500، ثم حررها المغاربة عام 1526، وهي ثاني مدينة سياحية بعد مراكش لشواطئها الزرقاء وسمائها الصافية، وميناؤها الجديد يصدر الكوبالت المنغنيز والزنك. يخدمها مطار أكادير المسيرة.

 

4-مراكش

هي ثالث أكبر مدن المملكة المغربية من ناحية الكثافة السكانية وتقع في جنوب الوسط. بلغ عدد سكان المدينة أكثر من 900 ألف نسمة عام 2012. أسس يوسف بن تاشفين المدينة عام 1062 م، والذي سُميت له مدرسة ابن يوسف أشهر مدارس المدينة. وصفت مراكش بأنها المدينة الحمراء، الفسيحة الأرجاء، الجامعة بين حر وظل ظليل وثلج ونخيل

تعتبر المدينة هي أكبر وأول مدينة سياحية بفي المغرب بسبب أثارها حيث أنها تجذب الآن أكثر من 2 مليون سائح سنوياً.

 

4-أفران

افران أو سويسرا المغرب الصغيرة الواقعة على جبال الأبيض المتوسط هي منطقة جذب للسياح بشلالاتها المائية والطبيعة الخضراء الخلابة. تمتاز افران بالبرد القارس والثلوج التي تغطي سفوح جبالها في الخريف والشتاء واعتدال الجو في الصيف والربيع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان