رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| تعرف على أسرار مليارديرات العالم في إدارة الوقت

بالصور| تعرف على أسرار مليارديرات العالم في إدارة الوقت

منوعات

مارك كوبان رجل الأعمال والملياردير الأمريكي

بالصور| تعرف على أسرار مليارديرات العالم في إدارة الوقت

وكالات 13 ديسمبر 2015 00:21

رصد "Inc” مقتطفات من كتاب صدر حديثاً بعنوان "15 سراً يعرفها الناجحون لإدارة الوقت"، حيث عقد مؤلف الكتاب مقابلات مع 7 مليارديرات و13 لاعباً أوليمبياً و239 رائد أعمال.

 


وأبرز الموقع أهم ما ورد في الكتاب:

1-ريتشارد برانسون:

التعريف بالشخصية: مؤسس مجموعة "فيرجن".
 

يجري الملياردير البريطاني "ريتشارد برانسون" معظم اجتماعاته واقفاً، ويعتبر ذلك وسيلة أسرع لاتخاذ قرار أو عقد صفقة أو الوصول لهدف الاجتماع مباشرة بصفة عامة، بل حين تسنح له الفرصة يمكن أن يعقد الاجتماع أثناء سيره دون التوقف خصيصاً لذلك.
 

ويُرجع "برانسون" السبب الرئيسي لنجاحه في تنظيم الوقت إلى مفكرته الخاصة التي لا تفارقه أبداً خاصة في فترات سفره، فهو يحرص على تدوين كافة التزاماته وأفكاره، ويرى أنه لولا هذه المفكرة لما وصلت "فيرجن" إلى هذا الحجم الهائل من النمو.
 

ووفقاً لـ "برانسون" فإنه إذا نسي الشخص تدوين الفكرة بمجرد سطوعها في ذهنه فإنها ستختفي إلى الأبد لأنه سينساها في صباح اليوم التالي، وذات مرة اضطر "برانسون" إلى تدوين فكرته على جواز السفر لأنه لم يكن يحمل مفكرته حينها.

 

2-وارين بافيت:

التعريف بالشخصية: رجل أعمال ومستثمر أمريكي.

يقول بافيت "إن الفارق بين "الناجحين" و"المتفوقين" هو أن "المتفوقين" يقولون "لا" لكل شيء تقريباً"، وهو يقصد بذلك التركيز فقط على الأشياء الهامة التي يستطيع الإنسان القيام بها وإهمال الأمور الثانوية التي تضيع الوقت دون جدوى، وتعني كذلك سرعة البديهة في تمييز الفرص الذهبية واقتناصها سريعاً قبل فواتها.

 

3-ناثان بليشارزيك:

التعريف بالشخصية: الشريك المؤسس لموقع "airbnb".

يرتب "بليشارزيك" جدول أعماله "بالمقلوب" على حد وصفه، فقد وجد أنه يكون أكثر تركيزاً في فترة الصباح، لذلك فهو يخصص بداية اليوم لإنجاز الأعمال الهامة، ويؤجل الاجتماعات للفترة المسائية لأنها تستنفذ طاقته طوال لبقية اليوم إذا بدأها في الصباح.

 

4-مايك كانون بروكس:
 

التعريف بالشخصية: الشريك المؤسس في شركة "أتلاسيان" لتطوير البرامج.

أسس الملياردير الأسترالي الشاب "مايك كانون بروكس" شركة "أتلاسيان" لتطوير البرامج مع أصدقائه في عام 2002 ليصبح عضواً بقائمة مليارديرات العالم دون الأربعين، ويعترف بأن سر نجاحه في تنظيم الوقت هو التركيز على شيء واحد في المرة الواحدة وعدم إتخام جدول أعماله بالكثير من المهام المطلوب إنجازها دفعة واحدة.

 

5-مارك كوبان:
 

التعريف بالشخصية: رجل أعمال وملياردير أمريكي.

يمتلك رجل الأعمال الأمريكي مجموعة من الاستثمارات المتنوعة من بينها فريق لكرة السلة إلى جانب اهتمامه بإنتاج الأفلام، وهو يحرص على عدم عقد الاجتماعات لعدم ضياع الوقت إلا في حالة الصفقات المالية.

 

6-أندرو ماسون:
 

التعريف بالشخصية: الشريك المؤسس لشركة "جروب أون".

ويرى الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة التسويق الإلكتروني "جروب أون" أن الالتزام هو المفتاح الرئيسي للنجاح في تنظيم الوقت، فعلى سبيل المثال إذا عليه تكليف 10 موظفين بإنجاز مهمة معينة فسيختار ثلاثة منهم من الأذكياء وسبعة من المعروفين بالالتزام.

 

7-داستن موسكوفيتز:

التعريف بالشخصية: أحد مؤسسي "فيسبوك" والشريك المؤسس الحالي لشركة "أسانا".


ساهم الملياردير الأمريكي الشاب "داستن موسكوفيتز" في تأسيس موقع "فيسبوك"، لكنه انفصل عنه بعد ذلك لتأسيس شركة "أسانا" لتطبيقات الجوال والانترنت الرامية لمساعدة فريق العمل على حسن الإدارة، وينصح بتخصيص يوم خال من الاجتماعات كل أسبوع، فهذا يتيح للموظفين الفرصة لإنجاز الأعمال الفردية دون مقاطعة، وهو يخصص يوم الأربعاء في شركته لهذا الغرض.

 

8-مارك بينكوس:
 

التعريف بالشخصية: الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "زينجا".

 

يرأس "بينكوس" شركة "زينجا" للألعاب الإلكترونية، وينصح بتخصيص أكثر من 50% من ساعات العمل للتركيز على جودة المنتج، ويجب أن يحرر الشخص نفسه من أية ارتباطات خلال تلك الفترة لإنجاز ما يقوم به على النحو الأكمل.

 

9-آندي جروف:

التعريف بالشخصية: الرئيس السابق لشركة "انتل".
 

بالنسبة لـ "آندي جروف" ــ الرئيس السابق لشركة "انتل" ــ فإن يومه ينتهي بمجرد شعوره بالإرهاق الشديد الذي يستلزم العودة إلى المنزل وليس بمجرد انتهاء المهام، لأن قائمة المهام لن تنتهي أبداً، ودائماً ما سيكون هناك الكثير من الأمور المطلوب إنجازها، لذلك فهو يتوقف عن العمل عندما يساوره التعب ويواصل عمله في اليوم التالي عندما يكون أكثر نشاطاً.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان