رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ناد كوميدي في نيويورك يفتح أبوابه مجاناً للمسلمين

ناد كوميدي في نيويورك يفتح أبوابه مجاناً للمسلمين

منوعات

المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب

بعد تصريحات ترامب

ناد كوميدي في نيويورك يفتح أبوابه مجاناً للمسلمين

وكالات 12 ديسمبر 2015 11:12

ربما يرغب المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب منع كل المسلمين من دخول الولايات المتحدة لكن نادياً كوميدياً في بروكلين يرحب باستقبالهم في عروضه مجاناً.


ويرغب هذا النادي بذلك في تقديم بيان جدي إزاء الحظر المقترح من ترامب الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري له في انتخابات الرئاسة الامريكية وربما يفوز ببعض الزبائن الجدد.

وفي حين لم يوضح ترامب الطريقة التي ينوي بها إثبات أن شخصاً ما مسلم، فإن نادي العروض الكوميدية سيكون له طريقة عمل بسيطة:
فيقول النادي في موقعه على الانترنت أنه سيطلب أولاً تحديد القِبلة وثانياً قراءة الفاتحة.

ويرى مو فتح الباب المدير العام وهو نفسه ممثل كوميدي، هذا العرض بأنه طريقة لطيفة لنادي كوميدي لكي يعبر من خلالها عن الغضب إزاء مقترح ترامب الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016.

وقال فتح الباب لرويترز في رسالة بالبريد الالكتروني أمس الجمعة: "أنا أمريكي مسلم وسئمت من الخوف المرضي من الاسلام المستشري خلال هذه الحملة". ولم يتسن الوصول لممثل من حملة ترامب على الفور للحصول على تعليق.

وقال فتح الباب إن الطلب من أي شخص أن يثبت أنه مسلم "هي فكرة سخيفة لكي يتم البدء بها". فهو لا يتوقع أن يجد أناساً كثيرين يمكنهم قراءة السورة وينالون دخولاً مجانياً للنادي الذي يقع في حي ويليامزبورج بمدينة نيويورك في منطقة بروكلين وهو واحد من أكثر مناطق مدينة نيويورك تنوعاً.

وقال هذا الممثل الهزلي الذي ولد في بروكلين ورباه والدان مسلمان هاجرا من مصر أنه التحق بمدرسة كاثوليكية في حي يهودي متشدد وواعد "خارج ديني وعرقيتي".

وكان ترامب قد قدم مقترحه بعد أيام من قيام زوجين من المتشددين المسلمين المشتبه بهم بقتل 14 شخصاً بإطلاق الرصاص عليهم في سان برنادينو في كاليفورنيا خلال حفل عطلة كما تقول الشرطة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان