رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انفلونزا الطيور يتفشى في فرنسا

انفلونزا الطيور يتفشى في فرنسا

منوعات

انفلوانزا الطيور

انفلونزا الطيور يتفشى في فرنسا

وكالات 11 ديسمبر 2015 20:23

أعلنت وزارة الزراعة الفرنسية، الخميس، اكتشاف بؤرتين جديدتين من انفلونزا الطيور، ليرتفع إلى 12 عدد المناطق التي اجتاحها الفيروس في البلاد.

 

وقالت الوزارة إنه تم رصد السلالة الفيروسية (إتش5إن2) في مزرعة بها 8300 من طيور البط في منطقة جيرس، كما رصدت السلالة الفيروسية (اتش5ان9) بمزرعة بها أكثر من 20 ألفا من الدجاج الحبشي (الديوك الرومية) والبط في منطقة لانديس المجاورة، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

 

وأوضحت الوزارة أنه تم رصد 12 بؤرة لانفلونزا الطيور في فرنسا حتى الآن، منها سبعة في دوردوني وثلاثة في لاندس وواحدة في أوت-فين وواحدة في جيرس.

 

وتواجه فرنسا أكبر دولة زراعية في الاتحاد الاوروبي سلسلة من موجات تفشي انفلونزا الطيور، منذ رصد السلالة الفيروسية (اتش5ان1) لدى الدجاج في مزرعة نهاية نوفمبر الماضي.

 

وتأتي أنباء هذا التفشي قبيل تزايد الطلب على كبد الأوز، خلال ذروة موسم العطلات لكن المسؤولين يقللون من شأن هذه المخاطر.

 

وبلغ حجم مبيعات هذا الطعام الفرنسي نحو ملياري دولار (2.1 مليار دولار) على مستوى تجارة الجملة العام الماضي.

 

وكانت عدة دول منها اليابان ومصر وهونج كونغ قد منعت استيراد الدواجن الفرنسية في اعقاب اكتشافات اصابات سابقة لهذه السلالات الفيروسية. واليابان أكبر مستورد في العالم من (فوا جرا) الفرنسية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان