رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيروس "نورو" يصيب المئات في امريكا

فيروس نورو يصيب المئات في امريكا

منوعات

الاسعاف

فيروس "نورو" يصيب المئات في امريكا

وكالات 08 ديسمبر 2015 09:44

قال مسؤول في إدارة الصحة العامة،الاثنين، إن نحو 200 شخص أصيبوا بالإعياء من جراء الإصابة بفيروس "نورو" عقب حضورهم حفلا قدم فيه طعام قام متعهد بتوريده في مبنى إداري بوسط سياتل.

 

وأوضحت الخبيرة في مجال الأوبئة بإدارة الصحة العامة، ميجان كاي، إن مسؤولي الصحة بادروا بإغلاق جميع المطاعم ومنافذ توزيع الطعام داخل مركز راسل إنفستمنتس بوسط سياتل.

 

وذكر المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن "نورو" يمكن أن ينتشر من خلال المصابين به ومن الأطعمة والمياه والأسطح الملوثة.       

 

وقالت كاي إن نحو 200 من بين 600 شخص حضروا الحفل الذي وردت الطعام فيه شركة (بون ابيتي) ومقرها كاليفورنيا أصيبوا بالإعياء، عقب تناول الأكل.

 

وأشارت إلى احتمال زيادة أعداد المصابين فيما تجري تحقيقات للوقوف على سبب الإصابة على وجه الدقة.

 

وذكرت شركة (بون ابيتي) للتوريدات الغذائية: "لا يزال مصدر المرض غير واضح ونحن نحرص مثل الجميع على معرفة كيف ومتى بدأ. ونحن نتعاون مع خبراء سلامة الغذاء لتطهير الأسطح في المنشأة الخاصة بناكما اتخذنا جميع الخطوات اللازمة للاطمئنان إلى سلامة الغذاء".

 

وبينت كاي أن شخصين نقلا إلى المستشفى ليلا ونقل 8 إلى قسم الطوارئ بسبب المرض، لكن لم يتضح بعد مدى خطورة حالات الإصابة.         

 

ويسبب فيروس "نورو" حالة قيء وإسهال حادة، كما يعاني بعض الضحايا من الحمى والصداع وتقلصات في المعدة، وما يجعل هذا الفيروس عدوا شديدا هو قدرته على تجنب محاولات القضاء عليه من خلال التنظيف والبقاء فترات طويلة خارج عائل بشري.

 

ويعود "نورو" إلى أكثر من 40 عاما وأطلق عليه هذا الاسم تيمنا بمدينة نورووك الأميركية في ولاية أوهايو حيث كان هناك تفش لأمراض معوية حادة لدى تلاميذ في نوفمبر عام 1968.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان