رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تحذير ألماني من "ويندوز 8"

تحذير ألماني من ويندوز 8

منوعات

أرشيفية

تحذير ألماني من "ويندوز 8"

مصر العربية – وكالات 23 أغسطس 2013 11:19

حذرت هيئة حكومية ألمانية خاصة بالتكنولوجيا من أن إجراءات الحماية الجديدة في أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام تشغيل ويندوز8، قد تجعلها أكثر عرضة لتهديدات القراصنة على شبكة الإنترنت وإمكانية السيطرة عليها.

 

وأوضح المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات في بيان له أن المشكلة تتعلق باستخدام شريحة كمبيوتر تسمى وحدة النظام الأساسي الموثوق بها أو "TPM"، وهي أساسية في أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم ويندوز 8، وهذه الشريحة تخزن بيانات مشفرة لحماية المعلومات لكن الوصول إلى هذه البيانات قد يعرض الكمبيوتر لخطر القرصنة.

 

إلا أن المكتب الألماني الذي يقدم النصح بشأن التكنولوجيا والأمن للحكومة والعامة على السواء، قال إن الطريقة التي يعمل بها ويندوز 8 وشريحة TPM ربما تؤدي إلى "فقدان السيطرة" على نظام التشغيل والجهاز لكنه لم يحدد بالضبط كيف يمكن حدوث ذلك.

 

ونقل موقع "سكاي نيوز" رفض شركة مايكروسوفت التعليق على البيان.

 

وقالت الشركة في بيان لرويترز إن مصنعي أجهزة الكمبيوتر لديهم خيار تعطيل تكنولوجيا TPM ولذلك يمكن أن يشتري العملاء أجهزة لا تعمل هذه التكنولوجيا فيها.

 

وطورت تكنولوجيا TPM مجموعة "ترستد كومبيوتنج" وهي منظمة لا تهدف إلى الربح ومدعومة من شركات تكنولوجيا بينها "آي بي إم" وإنتل و"إتش بي" ومايكروسوفت.

 

وقال المكتب الألماني إنه يعمل مع مجموعة "ترستد كومبيوتنج" ومنتجي أنظمة التشغيل لإيجاد حل للمشكلة.

 

ورفضت متحدثة باسم المجموعة التعليق على المزاعم المحددة التي أثارها المكتب الألماني.

 

وقالت إن المجموعة قدمت لمنتجي أجهزة الكمبيوتر والمستخدمين نصائح كثيرة بشأن أفضل إجراءات الحماية لتفادي أي تهديدات قد تواجههم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان