رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فتاة فلسطينية وزيرة للحكم المحلي ليوم واحد

فتاة فلسطينية وزيرة للحكم المحلي ليوم واحد

منوعات

التلميذة الفلسطينية بشائر عثمان البالغة

لتفعيل دور الشباب..

فتاة فلسطينية وزيرة للحكم المحلي ليوم واحد

مصر العربية – وكالات 23 أغسطس 2013 09:21

تسلمت التلميذة الفلسطينية بشائر عثمان البالغة من العمر 16 عاما، من وزير الحكم المحلي سائد الكوني مهامه الوزارية لتصبح بذلك أصغر وزيرة في العالم تتولى مهام إدارة الوزارة ولكن ليوم واحد فقط.

 

وقال الكوني خلال تسليمه عثمان (من بلدة علار في قضاء طولكرم بشمال الضفة الغربية) كتاب التكليف بتولي الوزارة ليوم واحد إن "هذه الخطوة تعد مباردة ريادية تقودها وزارة الحكم المحلي، لتفعيل دور الشباب الفلسطيني وإبراز دوره في الحياة العملية وفي المؤسسات العامة".

 

من جانبها، باشرت "الوزيرة" فور توليها مهام المنصب، واجتمعت "الوزيرة" عثمان بحضور الوزير الكوني مع ممثلين عن الجهات المانحة والممولة لوزارة الحكم المحلي، وقد طالبت خلال الاجتماع بدعم المجالس المحلية الشبابية وتفعيل دورها.

 

ونقل موقع "سكاي نيوز" أنه خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المركز الإعلامي الحكومي قال مدير مركز الإعلام الحكومي إيهاب بسيسو "حتى وإن كانت هذه المدة قصيرة إلا أنها تحمل في طياتها العديد من الرسائل الهامة".

 

من جانبه، أكد وزير الحكم المحلي أن "اختيار الشابة بشائر عثمان لتصبح أصغر من يتولى منصب وزير في العالم لم يأت من فراغ وإنما جاء من التجربة المتميزة لبشائر في قيادة بلدية علار مسقط رأسها ولمدة شهرين، شكلت خلالهما مثالا طيبا يحتذى به للشباب الفلسطيني".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان