رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

للعام الثاني.. شجرة جبيل الأجمل عالميًا

للعام الثاني.. شجرة جبيل الأجمل عالميًا

منوعات

شجرة الميلاد في جبيل

للعام الثاني.. شجرة جبيل الأجمل عالميًا

وكالات 04 ديسمبر 2015 12:21

إختارت صحيفة "The Guardian" الأمريكية شجرة الميلاد في جبيل- بيبلوس كواحدة من أجمل الأشجار عالميا، وللسنة الثانية على التوالي تحجز هذه الشجرة مكانا لها وسط زينة ثلاثة عشر مدينة عالمية كواشنطن، وملبورن، وبودابست، ولندن، وغيرها.

 

وتميزت الشجرة لهذا العام بما تحمله من معان وأهداف تصب في استراتيجية بلدية جبيل- بيبلوس التي عملت قبل بضع أشهرٍ من حلول عيد الميلاد على وضع دراسة نموذجية تجعل زينة جبيل لهذا العام تضاهي بجمالها زينة عواصم العالم.

 

وقد استند مصمم الشجرة من شركة "Brandon" على مفهوم إبداعي يظهر واقع مدينة جبيل الذي يحاكي الماضي والحاضر بأسلوب عصري، فقسم الشجرة الى قسمين متلاصقين، القسم الأول منها من الجهة الشمالية للبحر صنع على شكل شراع يظهر تاريخ المدينة التي صدرت الحرف إلى العالم.

أما القسم الثاني فهو متعدد الأضلاع يجسد الأرض وحاضر المدينة وشعبها المتجانس والمتآلف والذي يشكل فسيفساء متلاحمة على الرغم من تعددية الطوائف والانتماء السياسي والتنوع الثقافي في المدينة. والشجرة كناية عن مرايا ذهبية مصنوعة من 35 طنا من الحديد، ترتفع 35 مترا عن الأرض وقطرها 14 مترا.
 

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، أطلقت بلدية جبيل- بيبلوس مبادرة إنسانية تسمح لكل من يريد التبرع بدولار واحد لأربع جمعيات خيرية عبر إرساله رسالة هاتفية فارغة على الرقم 1109، على أن تستخدم الجمعيات الأربع المستفيدة المساعدات لدعم مشاريع مدروسة وسيتم الإعلان عن كل مشروع في وقت لاحق وإطلاع الجمهور على تفاصيله بشكل شفاف وواضح.
 

وكانت زينة العام الماضي، التي أطلقت بدعم من بنك بيبلوس، قد حصدت اهتماما عالميا واعتبرت من الأجمل في العالم، واستقطبت زهاء 700 ألف زائر إلى المدينة ما ساهم في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية فيها بشكل كبير.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان