رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. اكتشاف عقار يقي من الإصابة بالإيدز

فيديو.. اكتشاف عقار يقي من الإصابة بالإيدز

منوعات

عقار يقي من الإصابة بالإيدز

فيديو.. اكتشاف عقار يقي من الإصابة بالإيدز

مصطفى محمود 03 ديسمبر 2015 14:10

ابتكر بعض  العلماء عقار يمكن عن طريقه الوقاية من مرض الإيدز أطلقوا عليه أسم "Prep "و هو اختصار لمصطلح "الوقاية الاستباقية من المرض".

 

وبحسب مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، يتعرض واحد من أربعة أشخاص مثليين للإصابة بالإيدز، ما يسلط الضوء على أهمية تناول "بريب".

 

 وأدى الطبيب ديميتري داسكالادوس، بحسب "سي إن إن"  دوراً مهماً في جعل الدواء يحصل على مصادقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كوسيلة للوقاية من العدوى بالإيدز في العام 2010.

 

وقال ديميتري: "يعمل هذا الدواء على الوقاية من خلال تطوره في الخلايا التي يستهدفها فيروس نقص المناعة المكتسبة. فإذا دخل هذا الفيروس إلى الخلايا، سيواجه عائقاً يمنعه من نسخ شيفرته الجينية، ما يعني أنه لن يعود فيروساً يتكاثر في الجسم".

 

 ومن جانبه قال مايكل وانستين، رئيس مؤسسة الرعاية من الإيدز: "إذا تعاطى الناس هذا الدواء، فسيتوقفون عن استعمال الواقيات الذكورية. وأشارت الدراسات التي صدرت حديثاً، إلى أن 50 بالمائة من الأشخاص أُصيبوا بالأمراض المنقولة جنسياً. وحتى نكون واضحين، هذه الحبة لا تحمي من العدوى بمرض الزهري أو مرض السيلان وغيرها، وهي أمراض منتشرة بشكل كبير".

 

شاهد الفيديو:

 

 

اكتشاف عقار يقي من الإصابة بالإيدز

اكتشاف عقار يقي من الإصابة بالإيدز

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 3 ديسمبر، 2015

 

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان