رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأسبرين.. أحدث علاجات الزهايمر والشلل الرعاش

الأسبرين.. أحدث علاجات الزهايمر والشلل الرعاش

منوعات

فوائد جديدة فى الإسبرين تساعد مرضى الزهايمر

الأسبرين.. أحدث علاجات الزهايمر والشلل الرعاش

وكالات 30 نوفمبر 2015 11:13

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن فوائد جديدة للأسبرين، إذ أثبتت أن مكوناته تلعب دورًا رئيسيًا في علاج الأمراض العصبية المدمرة، وعلى رأسها مرض الزهايمر والشلل الرعاش.

 

وأوضح باحثون بجامعة "جون هوبكنز"، ومعهد "بويس تومسون" بالولايات المتحدة، أن مكونات الأسبرين، ومنها حمص الساليسيليك أو الصفصاف، قد تبشر بتطوير علاجات لعدد من الأمراض العصبية، ونشروا نتائج دراستهم، اليوم الإثنين، في دورية (PLOS ONE) العلمية.

 

وقال الدكتور، دانيال كليسينج، قائد فريق البحث، إن خصائص حمض الصفصاف توفر عدداً من العلاجات لمجموعة واسعة من الأمراض العصبية المدمرة، وعلى رأسها الزهايمر والشلل الرعاش.
 

وخلص تقرير أصدره معهد الطب النفسي في جامعة "كينجز كوليدج" في لندن، بالتعاون مع الاتحاد الدولى للزهايمر، فى سبتمبر 2014، إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من الزهايمر، ارتفع بنسبة 22% خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، ليصل إلى 44 مليونًا، وأن العدد سيزداد 3 أضعاف بحلول عام 2050 ليصبح عدد المصابين بالمرض 135 مليوناً تقريباً في العالم، بينهم 16 مليوناً في أوروبا الغربية.
 

وأضاف الباحثون أن حمص الصفصاف مرتبط بوقف إنزيم يسمى (GAPDH)، الذي يؤدي إلى موت الخلايا العصبية.
 

ويعمل الفريق البحثي أيضا على استخدام حمض الصفصاف فى وقف إنزيم يسبب التهاب مرتبط بالعديد من الأمراض، ومنها التهاب المفاصل، وتصلب الشرايين، وبعض أنواع السرطان.
 

وكانت دراسات سابقة، أثبتت أن الأسبرين يعد علاجاً جيداً لتجلط الدم الوريدي، كما أن تناوله بانتظام يقلل خطر الإصابة والوفاة بسرطانات الأمعاء والمعدة والمريء، كما أن تناول جرعات منخفضة من الأسبرين في بداية الحمل، تقي السيدات من خطر الإصابة بتسمم الحمل.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان