رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إدانة صاحب مزرعة بنيوزيلندا لسوء معاملته للماشية

إدانة صاحب مزرعة بنيوزيلندا لسوء معاملته للماشية

أ ش أ 20 أغسطس 2013 22:46

أدين صاحب مزرعة ألبان، فى نيوزيلندا لسوء معاملته لماشيته، حيث قام متعمدا بكسر ذيول 154 بقرة يمتلكها.

وأدين كيفين كريج سميث "38 عاما" فى محكمة "أشبورتون" الجزئية أمس بناء على اتهامات بموجب قانون رعاية الحيوان لعام 1999.

وذكرت صحيفة "ذا نيوزيلند هيرالد" أن سميث كان قد أقر بأنه مذنب بسوء معاملته لأبقاره الحلوب بكسر ذيولها وفشله فى تقديم الرعاية الطبية اللازمة، كما اعترف بإيذاء الحيوانات بأنبوب بلاستيك. وسيصدر الحكم على سميث فى 14 أكتوبر المقبل.

وكانت الشكوك حول سوء معاملة سميث للأبقار قد ثارت فى أبريل الماضى، بعدما سمعت إحدى الفنيات العاملات فى المزرعة صوتا مرتفعا وأصوات استغاثة من إحدى الأبقار. وعندما ذهبت لتتبين ما حدث، شاهدت بقرة وهى تنزف من ذيلها، ولم يتخذ سميث صاحب المزرعة أى خطوات لمعالجة الجرح.

وبعد الحادث تبين بعد معاينة طبيب بيطرى، أن 154 بقرة لديها كسور فى ذيولها، ومن الواضح أنها متعمدة. واعترف سميث للمسئولين بوزارة الصناعات الأولية بأنه كسر الذيول وأنه شعر بالغثيان مما فعله.

وقال أحد المسئولين بالوزارة إن التصرف الذى أقدم عليه سميث هو الأسوأ من نوعه الذى يصادفه فى المقاطعة، مشيرا إلى أن المتهم تعمد كسر ذيول الأبقار وهو يحاول إجبارها على الدخول فى حظيرة الحلب، وقد تعمد كسرها كلها بعدما فقد أعصابه.

وأضاف المسئول بأن هذا السلوك غير مقبول كلية لوزارة الصناعات الأولية والمجتمع الزراعى بصفة أعم، وأنه إذا تم اكتشاف نوع من هذه الإساءة فإن النتيجة المؤكدة هى المقاضاة.

 وأدانت عدة هيئات معنية السلوك الذى أقدم عليه المزارع، مؤكدين أنه لا مجال لممارسة الوحشية مع الحيوانات فى هذه الصناعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان