رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

انطلاق مهرجان صيف صنعاء السياحي بمشاركة مصرية وسعودية

تحت شعار (نحو يمنا مدنيا حديثا آمنا ومستقر)

انطلاق مهرجان صيف صنعاء السياحي بمشاركة مصرية وسعودية

مصر العربية 18 أغسطس 2013 15:10

افتتح رئيس مجلس النواب اليمنى يحيى علي الراعي، اليوم الأحد، فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس لعام 2013 بمشاركة مصرية تحت شعار (نحو يمنا مدنيا حديثا آمنا ومستقر).

 

وطبقًا لما أفادت به وكالة أنباء الشرق الأوسط، يشارك في المهرجان أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن والسعودية ومصر في برنامج يستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل، وبحضور عدد من المسئولين اليميين بمشاركة محلية وعربية.

 

وأكد الراعي - في تصريح صحفي له اليوم - أن مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس يعبر عن التوافق الوطني وعن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد .. مشيرا إلى أن تواجد أبناء اليمن في فعاليات المهرجان من مختلف المحافظات وعبر الفرق القادمة يعكس صورة من صور هذا التوافق والتلاحم .

من جهته، أكد قاسم سلام، وزير السياحة اليمنى الدكتور أن أهم رسالة يحملها المهرجان هي أن أبناء اليمن يجدون أنفسهم في مناسبة كهذه متفقون على تقديم صورة مختلفة عن اليمن وأهله صورة تؤكد حتمية التوافق التاريخي تماما كما تؤكد حقيقة الأمن والاستقرار وسعي اليمنيين من أجل بناء بلد موحد و مستقر.

 

ودعا إلى المشاركة الفعالة في فعاليات المهرجان باعتباره مناسبة للعائلات اليمنية لاختتام برنامجها الصيفي بقصد وفير من المتعة والتشويق من خلال فعاليات المهرجان السياحية والتراثية والثقافية والفكرية المتعددة والمتنوعة.

 

وتفقد رئيس مجلس النواب اليمني ومرافقوه أجنحة والخيام المشاركة في المهرجان والبالغ عددها 50 خيمة إضافة إلى خيام العروض والفعاليات الرئيسية والخيام التراثية وخيام الجمعيات الحرفية والزراعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان