رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

سكريمر .. طائرة جديدة أسرع من الصوت 10 أضعاف

سكريمر .. طائرة جديدة أسرع من الصوت 10 أضعاف

منوعات

طائرة سكريمر

سكريمر .. طائرة جديدة أسرع من الصوت 10 أضعاف

وكالات 27 أكتوبر 2015 11:15

ابتكر مصممان كنديان مفهوماً جديداً للطائرات الأسرع من الصوت أطلقا عليها اسم "سكريمر" تبلغ سرعتها 10 أضعاف سرعة الصوت، قادرة على قطع المسافة من لندن إلى نيويورك والعكس في 30 دقيقة فقط، لتتفوق على طائرة "إيرباص كونكورد" التي تستغرق 7 ساعات بين هذين البلدين.


وقال المصممان تشارلز بومبادير وراي ماتيسون إن طائرة المستقبل، كما يلقبونها، تعتمد على نظام الحركة المغناطيسية، إذ تحلق الطائرة داخل مجال كهرومغناطيسي قوي، يمنحها سرعة إقلاع لتصبح في السماء خلال ثوان معدودة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأوضح المصممان أن الطاقة المستخدمة لتحريك الطائرة هي الأكسجين السائل أو وقود الكيروسين المستخدم في الصواريخ، حيث يتيح إقلاع الطائرة بسرعة أعلى في السماء تفوق سرعة الصوت بمعدل 4 مرات، لتصل إلى 10 أضعاف عندما تزداد ارتفاعاً، وأشار المصممان إلى أن هذه السرعة أيضاً تفوق سرعة "كونكورد" بمعدل الضعف.

وتتضمن الطائرة "سكريمر" تكنولوجيا المحركات النفاثة، إذ استخدم المصممان محركات نفاثة جديدة أصغر حجماً من التقليدية وأخف وزناً وأسرع. وصممت هذه الطائرة لتستوعب 75 راكبا على متنها من الأثرياء، حيث توفر أعلى درجات الرفاهية والفخامة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان