رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الحزب الشيوعي الصيني يمنع الاحتفالات الفاخرة والجولف

الحزب الشيوعي الصيني يمنع الاحتفالات الفاخرة والجولف

منوعات

صينيون يمارسون رياضة الجولف

الحزب الشيوعي الصيني يمنع الاحتفالات الفاخرة والجولف

وكالات 22 أكتوبر 2015 12:29

أصدر الحزب الشيوعي الصيني مساء أمس الأربعاء حسب وكالة الصين الجديدة، مجموعة قرارات تُعنى بالسلوك السليم لـ88 مليون عضو في الحزب الحاكم، تحت عنوان "قواعد السلوك القويم لأعضاء الحزب" في وثيقة صادقت عليها اللجنة المركزية للحزب.

 

وأوضحت الوكالة ان القواعد الجديدة تشمل جميع المنخرطين في الحزب، ولا تقتصر على المسؤولين الكبار فيه، أو الشخصيات العامة، التزاماً بالتوجيهات العامة التي أصدرها الرئيس الصيني شي جينغ بينغ، منذ 2013.

وطالبت الوثيقة الأعضاء بالالتزام أكثر "بالقناعات والمثل الشيوعية والاشتراكية ومراعاة الخصوصيات الصينية، واعتمادها لخدمة عموم الشعب الصيني، والفصل بين المصالح الخاصة والعامة وتقديم المصلحة العليا للمواطنين على غيرها من الاهتمامات".

مآدب وجولف
ونقلت وكالة الأنباء السويسرية، أن لجنة الأخلاقيات والشرف في الحزبي، وضعت قائمة من الممنوعات والمحرمات التي يُعاقب مرتكبها بالطرد من الحزب والتشهير العلني وصولاً إلى المحاكمة، وذلك في إطار حملة متنامية لمكافحة الفساد.

وجاء في طليعة هذه الممنوعات الجديدة "إقامة المآدب الفاخرة والإسراف في الأكل والحفلات المبالغ فيها وممارسة رياضة الجولف".

قائمة سوداء
وتأتي هذه الإجراءات بعد نشر اللجنة المركزية للحزب قبل أسبوعين قائمة سوداء بـ686 موظفاً وعضواً في الحزب تورطوا في "الإسراف" حسب الوكالة بمناسبة الاحتفالات الأخيرة باليوم الوطني الصيني، إلى جانب طرد 66 من وظائفهم وفصل 35 من الحزب، واتهام 78 مسؤولاً جهوياً ومحلياً بسوء إدارة موظفيهم وعدم الالتزام بالسلوك القويم، "بقبول هدايا والاستغلال المعيب للسيارات المملوكة للدولة والإسراف في الاحتفالات".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان