رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

80% من المدن الصينية تجاوزت مستويات التلوث

80% من المدن الصينية تجاوزت مستويات التلوث

منوعات

تلوث الهواء في الصين تخطى المستوى الآمن بمقدار 4 مرات

80% من المدن الصينية تجاوزت مستويات التلوث

وكالات 15 أكتوبر 2015 14:07

كشف تحليل لمنظمة "السلام الأخضر" (غرينبيس) نشر اليوم الخميس، أن نحو 80% من المدن الصينية التي تقدم بيانات حول جودة الهواء، تخطت مستويات التلوث خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي.


وجاء معدل التركيز السنوي لجزيئات "بي. إم. 2.5" الضارة في 367 مدينة صينية، 47.2 ميكروغرام لكل متر مكعب، وهو ما يزيد أربع مرات على المستوى الآمن الذي توصي به منظمة الصحة العالمية.

كما تخطى الرقم الهدف الرسمي للصين وهو 35 ميكروجراماً كحد أقصى لكل متر مكعب.

ويمثل تركيز "بي. إم. 2.5" - الذي يشير إلى الجزيئات الأصغر من 2.5 ميكرومتر - تراجعاً بنسبة 12% عن المعدل الذي تم رصده خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب تقرير "جرينبيس" القائم على أساس قراءات الحكومات المحلية بشأن جودة الهواء.

وتشكل هذه الجزيئات الصغيرة، التي من الممكن أن تصدر عن الأنشطة الصناعية أو أتربة البناء أو انبعاثات المركبات، بالإضافة إلى مصادر أخرى، مخاطر صحية خطيرة، لأنها من الممكن أن ترسخ في أعماق الرئتين.

وتشتهر الكثير من المدن الصينية بسمعة سيئة فيما يتعلق بالضباب الدخاني أثناء فصل الشتاء، والذي يحدث نتيجة تلوث الهواء والظروف المناخية معاً.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان