رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مهندسو فولكسفاجن يعترفون بالتزوير منذ 2008

مهندسو فولكسفاجن يعترفون بالتزوير منذ 2008

منوعات

سيارات فولكس فاغن مركونة أمام إحدى الوكالات التجارية

مهندسو فولكسفاجن يعترفون بالتزوير منذ 2008

وكالات 04 أكتوبر 2015 13:03

بدأت تفاصيل الفضيحة المدوية التي هزت شركة فولكسفاجن في التسرب إلى الرأي العام، بعد اعتراف بعض المهندسين العاملين في الشركة ببعض خفايا هذه القضية، وفق ما نقلت صحيفة بيلد الألمانية اليوم الأحد.


ونقلت الصحيفة أن لجنة التحقيق الداخلي التي شكلتها قيادة الشركة الجديدة، حصلت على أول الاعترافات التي أدلى بها عدد من المهندسين العاملين في الشركة، دون تحديد المسؤولين المباشرين أو أصحاب الأمر باستعمال برامج التزوير في محركات فولكسفاغن العاملة بالديزل.

وقالت الصحيفة إن مهندسين"اعترفوا بتركيب البرمجيات الخاصة بالتزوير 2008" target="_blank">منذ 2008".

وأضافت الصحيفة أن الاعترافات الأولى، تسير في اتجاه "تحميل مجموعة صغيرة من القياديين" مسؤولية توريط الشركة في هذه الفضيحة العالمية.

وأكد التائبون حسب الصحيفة أن اللجوء إلى برنامج التزوير، كان ضرورياً وحيوياً بالنسبة للشركة التي "طورت منذ 2005، محرك "EA 189" العامل بالديزل، الناجح جداً على مستوى الأداء، والفاشل في حماية البيئة بالانبعاثات السامة الكبيرة التي يُفرزها، ما جعل الشركة تعجز عن حل المعادلة الصعبة، أي احترام التزامها بخفض الانبعاثات من جهة، وضمان السيطرة على الكلفة في ذات الوقت، لتلجأ في الأخير، إلى هذه الحيلة الإلكترونية".

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان