رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إعلان على فيس بوك يتسبب في سرقة منزل

إعلان على فيس بوك يتسبب في سرقة منزل

منوعات

الزوجان مارك وبيكي وطفلتهما داخل منزلهما المسروق

إعلان على فيس بوك يتسبب في سرقة منزل

وكالات 01 أكتوبر 2015 14:16

وقعت أسرة بريطانية ضحية عملية احتيال كبيرة عبر فيس بوك، بعدمااستأجرت رجلاً عن طريق الموقع لنقل أثاث منزلها من محل إقامتهم إلى آخر جديد، ولكنه نصب عليها وسرق أثاث المنزل البالغة تكلفته نحو ١٠ آلاف جنيه استرليني، مستخدماً شاحنة مستأجرة.


لجأ صاحبا المنزل مارك هيغينز وزوجته بيكي سينك إلى إعلان منشور على موقع فيس بوك لشركة متخصصة في تأجير سيارات لنقل أثاث المنازل تدعى "لي غرين-Lee Green"، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وبالفعل أنهى صاحبا المنزل اجراءات التسجيل لدى الشركة لاستئجار شاحنة، حضرت في الموعد المحدد، وقام رجلان بنقل جميع محتويات المنزل إليها، بهدف الانتقال إلى مقر الأسرة الجديد في مدينة "والسال وود" بمقاطعة ويست ميدلاندز البريطانية، ولكن الرجلين لم يتجها إلى محل الإقامة الجديد، بل هربا وكان من ضمن المسروقات خاتم الزواج وأجهزة إلكترونية وكهربائية وأغراض ثمينة وملابس.

أعرب الزوجان ووالدا طفلة عمرها ٧ شهور عن حزنهما ويأسهما الشديدين جراء ما حدث، مشيرين إلى أن الرجل أخبرهما قبل مجيئه بوضع أغلب الأشياء ذات القيمة داخل صندوقين ووضع علامة عليهما وتغليفهما جيداً لحمايتهما، ولم يدرك الزوجان سبب طلبه، لكنهما انصاعا إلى ما قاله، لأنهما كانا يرغبان في الانتقال بأقصى سرعة

ووجه الزوجان نصيحة للعائلات بعدم الوثوق في شركات وإعلانات غير موثوق بها على شبكات التواصل الاجتماعي والتروي جيداً قبل القدام على هذه الخطوة . وتجري الشرطة حالياً تحقيقاً للوصول إلى المتهمين، فيما حصل الزوجان على تبرعات مالية بلغت قيمتها ٨٨٠ جنية استرليني فقط.

 

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان