رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصدار جديد من "كروم كاست" للبث التلفزيوني

إصدار جديد من كروم كاست للبث التلفزيوني

منوعات

جوجل تطلق جهاز جديد مخصص لبث الصوتيات إلى مكبرات الصوت "كروم كاست أوديو"

إصدار جديد من "كروم كاست" للبث التلفزيوني

وكالات 30 سبتمبر 2015 10:06

أعلنت شركة جوجل عن إصدار جديد من جهاز بث المحتوى "كروم كاست" الذي يتيح بث الفيديو والصور من الأجهزة الذكية والشخصية والتلفزيون، كما أعلنت عن جهاز آخر لبث الصوتيات إلى مكبرات الصوت.


ويمتاز الإصدار الجديد عن السابق بدعمه لشبكات واي فاي بتردد 5 غيغاهيرتز باستخدام بروتوكول البث الخاص بشركة غوغل من التطبيقات المتوافقة التي تعمل على هواتف أندرويد وآي فون أو الأجهزة الشخصية.

ويأتي الجيل الثاني بشكل دائري وبثلاثة ألوان هي الأسود والأحمر والأصفر، ويُربط بالتلفزيونات بواسطة منفذ "إتش دي إم آي".

وسيدعم الجهاز مزيداً من الألعاب، بما في ذلك لعبة الطيور الغاضبة وبعض ألعاب السباق.

يعمل الجهاز بنفس طريقة كروم كاست العادي، ولكنه يرتبط بمكبري صوت بواسطة موصل الصوت 3.5 مليمترات، أو موصل بصري، أو موصلات الصوت التقليدية "آر سي أي".

ويدعم الجهاز الصوتي الجديد بث الصوت عبر بروتوكول البث الخاص بغوغل من عدد من خدمات بث الصوتيات مثل "غوغل بلاي ميوزيك" و "ديزر" و "تيون إن"، وقريباً سيدعم البث من خدمتي "سبوتيفاي" و "بي بي سي آيبلاير راديو".

وقالت شركة غوغل إنها جهازي البث الجديدين، اللذين يُغذيان بواسطة سلك "مايكرو يو إس بي"، متاحان للبيع بسعر 35 دولاراً أمريكياً في 17 بلداً حول العالم مبدئياً.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان