رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين تفتتح معرض «حشرات» عمرها ملايين السنين

الصين تفتتح معرض «حشرات» عمرها ملايين السنين

منوعات

حشرات

الصين تفتتح معرض «حشرات» عمرها ملايين السنين

وكالات 27 سبتمبر 2015 14:38

افتتح في مدينة «تشينغدو» في مقاطعة سيشوان بجنوب غرب الصين اليوم الاحد معرضا لمجموعة من حفريات الحشرات النادرة يعود تاريخها للعصر الجوراسى وتتضمن مجموعات من النمل والخنافس والنحل واليعسوب.

 

وأهم ما في المعرض أحفورة نمل يعتقد أن يكون عمرها 165 مليون سنة أي أقدم بنحو 45 مليون سنة من تلك التي عثر عليها مجموعة من علماء الآثار الأمريكيين في غابات الأمازون المطيرة.. وعثر على الاحفورة الثمينة والمحفوظة جيدا في حجر جيرى بركانى بمنطقة نينشينغ في منغوليا الداخلية ذاتية الحكم.

ووفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة، فإن المعرض سيستمر لمدة شهر كامل في متحف الحشرات بغرب الصين، ويقول مدير المتحف «تشاو لي» إن السبب في ندرة وجود أحفورات للحشرات يرجع لكون هيكلها العظمى من الصعب أن يبقى محفوظا بشكل جيد عبر الزمان، ويضيف أن بعض الحشرات المتحجرة تبدو مختلفة تماما عن أشكالها الحديثة في حين تبدو بعضها كما هي الآن بالضبط.

يشار إلى أن متحف الحشرات بغرب الصين يعد أكبر متاحف الحشرات في آسيا ويضم أكثر من 400 ألف عينة من الحشرات التي تم جمعها من أكثر من 40 دولة من دول العالم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان