رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصين تحظر أسماء صدام وبن لادن وعرفات في مناطق الأيغور

الصين تحظر أسماء صدام وبن لادن وعرفات في مناطق الأيغور

منوعات

قائمة الأسماء المحظورة

الصين تحظر أسماء صدام وبن لادن وعرفات في مناطق الأيغور

وكالات 27 سبتمبر 2015 11:38

أصدرت السلطات الصينية في منطقة هوتان، التابعة لمنطقة الحكم الذاتي في تركستان الشرقية أو شينجيانغ، ذات الأغلبية المسلمة، قراراً بحظر 22 اسماً وطالبت أبناء حملة الأسماء بتغييرها لتفادي عقوبات ضدهم، أو حرمان أطفالهم من ارتياد المدارس ورياض الأطفال، وفق ما نقل راديو آسيا الحرة على موقعه.


وقال الموقع نقلاً عن صينية من الأيغور تُدعى توراخان، من قرية نيا، في المقاطعة، إن رئيس الشرطة في المنطقة أعلم السكان يوم عيد الأضحى بقرار السلطات المحلية، مطالباً بالالتزام "التام بقرار السلطات، وتفادي طرح الأسئلة الحمقاء".

15 للذكور و 7 للإناث
وأوضح الموقع أن القرار الذي أصدرته أمانة الحزب الشيوعي في توخالا والإدارة المحلية التابعة لمحافظة هوتان، كان على شكل قائمة تفصيلية بالأسماء الممنوعة، التي تضم 15 إسماً للذكور و7 للإناث، ونشرت القائمة أيضاً على مواقع التواصل الصينية الأكثر شهرة مثل سينا وايبو المعادل لتويتر، ووي شات المشابه لواتس اب.

ويشمل الحظر تسمية المواليد الجدد من الذكور بـ" بن لادن، وصدام، وحسين، وعرفات، ومجاهد، ومجاهد الله، وأسد الله، وعبد العزيز، وسيف الله، وخُلد الله، وسيف الدين، وذكرالله، ونصرالله، وشمس الدين، وفخرالدين".

وتضم قائمة الإناث "أمانة، ومسلمة، ومخلصة، ومؤنسة، وعائشة، وفاطمة، وخديجة".

وأضاف الموقع أن عدة مناطق ومدن أخرى في الإقليم المسلم أصدرت تعليمات مماثلة بواسطة لجان الحزب الشيوعي فيها، وعممت الإجراء على الأولياء وعلى الإئمة طالبةً منهم تفادي إطلاق هذه الأسماء "الممنوعة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان