رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بريطانيون يؤكدون تصميم جهاز يحدد موعد الوفاة

بريطانيون يؤكدون تصميم جهاز يحدد موعد الوفاة

منوعات

أرشيفية

أطلقوا عليه "مؤشر الموت"..

بريطانيون يؤكدون تصميم جهاز يحدد موعد الوفاة

مصر العربية – وكالات 13 أغسطس 2013 12:22

أعلن علماء بريطانيون عن إنتاج آلة تشبه إلى حد كبير ساعة اليد، قادرة على رصد وتيرة نمو جسم الإنسان حتى إصابته بالشيخوخة، مما يسهل تحديد موعد موته، وفقًا لتأكيدهم.

 

فقد توصل العلماء من جامعة "لانكاستر" إلى اكتشافهم هذا بواسطة أشعة ليزر تُسهم في تحليل البطانة الغشائية، وهي طبقة الخلايا الرفيعة التي تبطن السطح الداخلي للأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية، في الشعيرات الدموية، وتحدد سرعة اقتراب الشيخوخة.

 

تظهر على سطح الجهاز الذي أطلق عليه العلماء اسم "مؤشر الموت" أرقام ما بين 0 و100، بحيث يشير الرقم الأخير إلى أن صحة الإنسان في حالة جيدة، وبمرور الزمن يبدأ العد التنازلي حتى يصل إلى الصفر الذي يعني أن الإنسان أصبح ميتًا.

 

وبمساعدة هذا الجهاز يمكن أيضًا للأطباء تشخيص حالات الإصابة بأمراض السرطان وفقدان القوى العقلية، على أن يتم الاحتفاظ بهذه المعطيات حول تطور صحة الإنسان الذي يخضع لجهاز الاختبار هذا في بنك معلومات، وذلك بحسب العالمين أنيتا ستيفانوفسكي وبيتر ماكلينتوك.

 

يُذكر أن أبحاثًا سابقة كانت قد أُجريت في المعهد الملكي عن جزئيات محددة ومركزة في الدم (22 ميتابوليت)، كشفت عن وتيرة ترهل الإنسان وتقدمه في السن، إذ أن نسبتها في دم الإنسان الكبير في السن أكثر منها لدى الشباب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان