رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بحث جوجل الصوتي يعمل بسرعة ودقة أكثر في الأماكن الصاخبة

بحث جوجل الصوتي يعمل بسرعة ودقة أكثر في الأماكن الصاخبة

منوعات

بحث غوغل الصوتي يتعرف على الكلمات المنطوقة بشكل أكثر كفاءة

بحث جوجل الصوتي يعمل بسرعة ودقة أكثر في الأماكن الصاخبة

وكالات 26 سبتمبر 2015 14:28

وضعت شركة جوجل تحسينات جديدة لخدمة البحث الصوتي لنظامي أندرويد وآي أو إس، حيث اصبح أسرع وأكثر دقة في البيئات الصاخبة، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الكلمات المنطوقة بشكل أكثر كفاءة.

ووفقاً للباحثين فإن بإمكان نمط RNN أو الشبكة العصبية المتكررة والذي تستخدمه غوغل في نماذجها الصوتية القيام بحفظ المعلومات بشكل أفضل بكثير من نموذج الشبكات العصبية العميقة ونموذج التبعيات الزمنية.

وقامت جوجل بتدريب النماذج لتلقي الأصوات على شكل قطع صوتية أطول وذلك في سبيل الحد من العمليات الحسابية، وأضافت الضجيج المفتعل لبيانات التدريب في سبيل تحسين التعرف على الأصوات ضمن البيئات الصاخبة.

وقال الفريق المسؤول عن الكلام ضمن محرك البحث الصوتي إن التحسينات الإضافية ستسهل من استخدام المحرك من قبل المستخدمين، وإن الجزء الأصعب كان كيفية جعل هذا الأمر يحدث في الوقت الحقيقي، وبعد الكثير من التكرار تمكنا من جعل النماذج تعتمد على أخذ الكلام على شكل مقاطع صوتية أطول من المعتاد وذلك في سبيل تحسين الكفاءة وتقليل العمليات الحسابية الفعلية اللازمة.

 

 

اقرأ أيضاً:
تحديث لبريد "جي ميل" يحظر العناوين البريدية المُزعجة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان