رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"احتلال" روسيا للنرويج يغضب موسكو

احتلال روسيا للنرويج يغضب موسكو

منوعات

صورة من المسلسل

"احتلال" روسيا للنرويج يغضب موسكو

وكالات 25 سبتمبر 2015 15:06

أثار مسلسل تلفزيوني نرويجي عن احتمال حدوث غزو روسي للنرويج غضب السفارة الروسية في أوسلو، التي قالت، الأربعاء، في بيان، إنه "يجب ألا يتوقع أحد أفعالا متهورة" من روسيا.

ويتوقع المسلسل أن تحتل روسيا النرويج، بناء على طلب من الاتحاد الأوروبي وأن تسيطر على حقولها النفطية لاستعادة إنتاج النفط، بعدما تغلقه حكومة أوسلو المهمومة بالقضايا البيئية

ويقوم المسلسل، واسمه "احتلال"، على فكرة للكاتب المتخصص في القصص الجنائية جو نيسبو، وتكلف إنتاجه 10.89 مليون دولار، ليصبح أكثر عمل تلفزيوني كلفة في النرويج.

لكن السفارة الروسية في أوسلو كانت تفضل توفير تكاليف المسلسل، وقالت، في خطاب لمحطة التلفزيون "تي.في2"، "يجب ألا يتوقع أحد أفعالا متهورة من الجانب الروسي.. ليس هذا أسلوبنا".

وأضافت "في الوقت نفسه من المؤسف أنه خلال العام الذي يوافق الاحتفال بالذكرى السنوية السبعين للحرب العالمية الثانية يثير كتاب المسلسل خوف المشاهدين النرويجيين من خطر لا وجود له من الشرق..".

وقال صناع المسلسل، الذي سيعرض الحلقات العشر الأولى منه في النرويج في الرابع من أكتوبر المقبل، إن التوتر الحالي بين روسيا والغرب لم يكن ملهما لكتابة هذا العمل.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان