رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيران تشتعل بجسد رضيع هندي دون سبب

للمرة الرابعة..

النيران تشتعل بجسد رضيع هندي دون سبب

معتز بالله محمد 12 أغسطس 2013 21:04

الأطباء قالوا إنه يعاني من ظاهرة الاحتراق التلقائي. فيما تحدثت التقارير عن 200 حالة مشابهة منذ القرن الـ18.

 

وفي المرة الأولى التي اشتعل فبها جسد الصغير عندما كان عمره تسعة أيام فقط ظن أهل القرية أن أمه قد تعمدت إحراقه، وهو ما اضطرها للانتقال من القرية، لكن الأسوأ من ذلك كما تقول الأم أن الحادثة تكررت بعد ذلك ثلاث مرات.

 

وبحسب موقع" walla" الإسرائيلي فإن الطفل يدخل كل مرة إلى المستشفى للعلاج من الحروق الصعبة التي يصاب بها، فيما يقوم الأطباء، بوضع دلاء ممتلئة بالمياه وطفايات حريق أسفل سريره.

 

وتسمى الظاهرة التي يعاني منها الرضيع الهندي بالاحتراق التلقائي(SHC) وأوضح مدير المستشفى التي يعالج فيها "راهول" أنها ظاهرة نادرة للغاية، حيث تشتعل أجساد من يعانون منها دون أي سبب خارجي.

 

وأضاف" بعد بحث وجدنا أنه خلال الـ300 عام الماضية وقع 200 حادث من هذا النوع، كان آخرها بالولايات المتحدة الامريكية عام 2010".

 

لكن الأمر يبدو مأساويا بالنسبة لوالدي "راهول" الذين قالا إنها سيناضلان من أجل تربيته وتدريبه على الابتعاد عن أي شيئ قابل للاشتعال، وأنهما سيحرصان على عدم إخراجه من المنزل كيلا يتعرض لحرارة الشمس، وإعداد ملابس خاصة يمكنه ارتداؤها عندما يكبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان