رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كوريا تبتكر أول طريق بالعالم للسيارت الكهربائية

يشحن السيارات لاسلكيًا

كوريا تبتكر أول طريق بالعالم للسيارت الكهربائية

مصر العربية – وكالات 12 أغسطس 2013 10:55

وضعت كوريا الجنوبية اللبنة الأولى لبناء شبكة متكاملة للطرق السريعة المخصصة للمركبات الكهربائية، والقادرة على شحن السيارات والحافلات بطريقة لاسلكية.

 

يعد هذا المشروع الكوري الأول من نوعه بالعالم، فقد صمم المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا الطريق والتقنية التي يستخدمها لشحن المركبات، وأيضًا الحافلات المصممة للاستفادة من قدرات الطريق.

 

وجرى بالفعل تجريب أول هذه الطرق السريعة "الذكية" من خلال حافلتين كهربائيتين في مسافة 15 ميلًا تربط بين محطة القطارات في مدينة "جومي" الكورية ومقاطعة حي "إندونج".

 

وتعتمد فكرة هذا المشروع على مد كابلات كهربية أسفل الطريق قادرة على خلق مجالات كهرومغناطيسية، مع تركيب وحدة استقبال خاصة أسفل الحافلات قادرة على تحويل الموجات إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها في بطارية صغيرة تمنح الحافلة الطاقة اللازمة لإكمال رحلتها.

وكشف المعهد الكوري عن مزايا إضافية للمشروع تجعل منه قابلًا للتطبيق على نطاق أوسع، إذ لا تتواجد الكابلات الكهربائية سوى على مسافة تترواح بين 5 و15% من الطريق، ما يعني سهولة التركيب وانخفاض التكلفة، كما أن هذه الكابلات "ذكية" فهي لا تعمل إلا عند رصد إحدى المركبات المتوافقة معها تقنيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان