رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اتصلت بالنجدة للإبلاغ عن ديدان في حاوية القمامة

اتصلت بالنجدة للإبلاغ عن ديدان في حاوية القمامة

يو بي آي: 09 أغسطس 2013 15:31


اتصلت إمرأة بريطانية بشرطة النجدة للإبلاغ عن ديدان في حاوية القمامة، فيما طلب رجل النجدة للاستفسارعن حبوب منع الحمل.

 

وقالت صحيفة ديلي ميرور اليوم الجمعة إن الشرطة البريطانية اصدرت لائحة بالمكالمات الخادعة المسجلة لطلب النجدة شملت شكاوى من الكتابة على الجدران والكلاب الضالة ومن مسائل أخرى، لحثّ الناس على التفكير ملياً قبل طلب الرقم (999).

 

وأضافت أن الشرطة نصحت الناس بالاتصال بالرقم (999) فقط إذا كان هناك تهديد مباشر وفوري على الحياة أو الممتلكات أو الابلاغ عن جريمة ستقع، والاتصال بالرقم (101) للاستفسارات العامة أو الإبلاغ عن حوادث أقل خطراً.

 

ويمكن للمشتكين الاتصال برقم النجدة (101) على مدى 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع مقابل رسوم مقدارها 15 بنساً بغض النظر عن طول المكالمة ووقتها، وما إذا كانت من هاتف ثابت أو محمول.

 

واشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البريطانية طلبت من الجمهور الاتصال بالمجالس البلدية وليس برقم النجدة (999) لتقديم الشكاوى المتعلقة بصخب الجيران، والكلاب الضالة، والكتابة على الجدران، والمركبات المهجورة، وتعطل اشارت المرور.

 

وقالت إن شرطة مدينة مانشستر تعاملت مع 3571 مكالمة في اليوم لطلب النجدة لحالات طارئة وغير طارئة خلال الأشهر الثلاثة أبريل ومايو ويونيو من العام الحالي، لكن المكالمات ارتفعت بنسبة 19% في يوليو الماضي.

ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم الشرطة "أن المكالمات الخادعة أو غير اللائقة برقم النجدة (999) تهدر الوقت الثمين للشرطة في التعامل مع حالات الطوارئ الحقيقية، واساءة استخدامه يُعد جريمة تعرّض المخالفين للمحاكمة".

 

واضافت المتحدثة "نتلقى كل يوم عشرات المكالمات لطلب النجدة في قضايا ليست الشرطة مسؤولة عنها مثل الشكوى من ضجيج الجيران والكلاب الضالة والسيارات المهجورة، ويؤدي الرد عليها إلى تأخير تعامل الشرطة مع حالات الطوارئ الخطيرة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان