رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اكتشاف آثار قبل 9 آلاف عام بـ "التايمز"

اكتشاف آثار قبل 9 آلاف عام بـ التايمز

منوعات

أرشيفية

أثناء الحفرلأنفاق قطار

اكتشاف آثار قبل 9 آلاف عام بـ "التايمز"

مصر العربية- وكالات 09 أغسطس 2013 12:09

اكتشف علماء آثار، يعملون في مشروع "الكروسريل" لبناء شبكات أنفاق القطار في العاصمة البريطانية لندن، بعض الدلائل التي تشير إلى أن البشر كانوا يعيشون على ضفاف نهر التايمز منذ تسعة آلاف عام.

 
ففي أحد مواقع الحفر لأحد أنفاق المشروع بمقاطعة وولتش، عُثر على ورشة لتصنيع الأدوات تعود إلى العصر الحجري الأوسط وتضم 150 قطعة من قطع حجر الصوان.
 
كما أكتشفت قطعة ذهبية في موقع عمل المشروع في شارع ليفربول.
 
وقال خبراء الآثار إنهم لا يعرفون الطريقة التي وصلت بها مثل تلك القطعة الثمينة من الذهب إلى تلك المنطقة التي كان ينظر إليها في ذلك الوقت على أنها منطقة محرمة.
 
ويعتقد الخبراء أن تلك القطعة الذهبية التي تعود إلى القرن السادس عشر كانت تستخدم كحلية أو قلادة، وأنها أشبه بما كان يرتديه أفراد العائلة المالكة والأرستقراطيون الأغنياء.
 
كما جرى في شارع ليفربول أيضا اكتشاف طريق روماني معبد بشكل جيد، ووجدت آثار عظام بشرية في أساس الطريق.
 
ومن المقرر أن يبدأ خبراء الآثار العام المقبل في التنقيب عن ثلاثة آلاف هيكل عظمي في منطقة بيدلام، وهي منطقة مدافن تعود إلى القرن السابع عشر وتقع قريبا من شارع ليفربول.

ويأمل خبراء الآثار أن يتمكنوا أيضا من الوصول إلى أجزاء أخرى من الطريق الرومانية، إلى جانب أساسات الأبنية الرومانية التي كانت على جانبيها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان