رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رنجة وعيدية "ضد الانقلاب"

آخر تقاليع معتصمي رابعة في العيد..

رنجة وعيدية "ضد الانقلاب"

الأناضول 08 أغسطس 2013 10:49

الرنجة والكعك، وعيدية ضد الانقلاب، واللعب مع الثعابين، تلك أبرز مظاهر الأجواء الاحتفالية التي غمرت ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة حيث يعتصم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

مظاهر الفرحة والبالونات الملونة طغت على الأزمة السياسية حيث تبادل المحتشدون الذين ضاقت بهم الجنبات والطرقات الجانبية للميدانين، كعك العيد، فيما واصل المعتصمون تحديهم مطالبين وابتكاراتهم للاحتفال بفرحة العيد، حيث ظهرت "الرنجا ضد الانقلاب"، والرنجا هي الأسماك المملحة وهي الوجبة الرئيسية لملايين المصريين في العيد، حيث كتب بائع هذه الأسماك لافتة "رنجا ضد الانقلاب" على عدد من صناديق الرنجة التي يبيعها في الميدان. وشهد هذا الابتكار الجديد إقبالا غير عادي من قبل المواطنين، نظرا لجودة المنتج وانخفاض سعره شيئا ما مقارنة بأسعر السوق.

ولم تسلم "العيدية" من الابتكار، حيث ختم المعتصمون عليها شعار "مصر ضد الانقلاب"، ولاقى هذا الابتكار أيضا إقبالا من المعتصمين، حيث قدرت كمية الأموال التي طبع عليها الشعار بنحو 40 ألف جنيه لتوزيعها على الأطفال بحسب أحد المعتصمين الذين كان يقوم بعملية تغيير الأموال القديمة واستبدالها بالجديدة.

  في ميدان رابعة العدوية، يدخل اعتصام مؤيدي الرئيس محمد مرسي بالميدان يومه الثاني والأربعين، احتجاجا على الانقلاب العسكري وللمطالبة بعودته لمنصبه.وانتقل مئات الأطفال إلى ملاهي "رابعة بارك" التي أنشأت خصيصا على طرف الميدان من جهة النصب التذكاري للجندي المجهول، ليستمتع بها الأطفال، الذين حضروا برفقة آبائهم، لصلاة العيد في الميدان.

الأطفال الذين حظوا بالاهتمام الأكبر في ميدان رابعة العدوية حيث تنافس المعتصمون في تقديم اللعب والهدايا لهم، فيما أنشئت عدة نقاط لإقامة حفلات مسرح عرائس ومسابقات فنية وثقافية وغيرها، ولاقت تلك الفعاليات إقبال واسعا من الأطفال.

وفي ميدان النهضة دفع تزايد الأعداد وعدم وجود مكبرات صوت تستوعب الميدان إلى طغيان الأجواء الاحتفالية على المشهد بعيدا عن المنصة الرئيسية التي ردد من عليها الهتافات الثورية والحماسية وكلمات المتحدثين. وكانت الفقرة الترفيهية المميزة في ميدان النهضة "للحواه" حيث التف عدد كبير من المعتصمين حول شابين يلعبان مع ثعباني كوبرا.

      

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان