رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكثير من البريطانيات يتجنبن الشمس بسبب.. البدانة

الكثير من البريطانيات يتجنبن الشمس بسبب.. البدانة

يو بي آي: 06 أغسطس 2013 18:50

أظهرت دراسة جديدة، اليوم الإثنين، أن مئات الآلاف من البريطانيات يتجنبن تعريض أنفسهن لأشعة الشمس، لأنهن يشعرن بالحرج الشديد للكشف عن لحمهن جراء معاناتهن من زيادة الوزن.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي اكسبريس"، أن أكثر من نصف البريطانيات يتجنبن أيضاً ممارسة الرياضات الصيفية مثل السباحة، بسبب ضخامة بطونهن، فيما اعترفت واحدة من كل خمس منهن بأنها لا تشعر بالراحة إلا عند ارتداء أزياء السباحة التي لا تكشف عن أي قطعة من جسمها.

وقالت إن زيادة الوزن دفعت الكثير من البريطانيين الرجال والنساء إلى الإبتعاد عن الشواطئ والحدائق بدلاً من الإقبال عليها للتمتع بأشعة الشمس، فيما يلجأ 25% منهم إلى اخفاء أجسادهم تحت كنزات ضخمة الحجم خلال فصل الشتاء.

وأضافت الدراسة، التي شملت 2000 بريطاني وبريطانية، أن ما يقرب من ثلثي هؤلاء اعترفوا بأنهم يشعرون براحة أكبر عند تعريض أجسامهم لأشعة الشمس في الخارج، حيث لا يعرفهم أحد ويخف حرجهم من ترهلها بسبب زيادة الوزن.

وأشارت إلى أن 87% من النساء البريطانيات اللاتي اخضعن أنفسهن لحمية شديدة لتخفيف أوزانهن اعترفن بأن أوزانهن لها تأثير سلبي على شعورهن، فيما أقرّت 3% فقط منهن بأنهن يشعرن بالراحة عند ارتداء زي السباحة المكوّن من قطعتين.

ووجدت الدراسة أيضاً أن 58% من البريطانيات اعترفن بأنهن لا يشعرن بالحرج عند اظهار بطوهن، و39% عند اظهار أفخاذهن، و 28% عند اظهار الجزء العلوي من أذرعهن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان