رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزوجات الـ13 لملك "سوازيلاند" في الباسفيكي

الزوجات الـ13 لملك "سوازيلاند" في الباسفيكي

أ.ش.أ 05 أغسطس 2013 10:23

أمضت ملكات سوازيلاند وهن 13 زوجة لملك البلاد "مسواتي الثالث"، عطلة فاخرة تكلفت الملايين من الدولارات في منطقة آسيا والمحيط الباسفيكي والهندي لمدة أسبوعين.

 

وقامت الزوجات برفقة حاشية تضم حوالي 100 فرد بجولة في اليابان وأستراليا والمحيطين الهادئ والهندي، وعدن لسوازيلاند.

 

وتتبع موقع "سوازي ميديا" الالكتروني مسار الطائرة الخاصة للملك مسواتي وهي تشق طريقها عبر نصف الكرة الأرضية، وفي الأسبوع الماضي كانت قد حطت في بابوا غينيا الجديدة جنوب غرب المحيط الهادئ وأستراليا، ثم في جزيرة "بالي" الإندونيسية، التي توصف بأنها جنة العطلات، وأخيرا جزر المالديف وإثيوبيا قبل أن تعود أدراجها إلى سوازيلاند الواقعة في الجنوب الشرقي من أفريقيا.

 

وأضاف الموقع الإلكتروني بأن رحلة العطلة الملكية تمت في سرية تامة وأن وسائل الاعلام في سوازيلاند، لم تتطرق لها على الإطلاق.

 

وأشار الموقع بأنه من عادة زوجات الملك مسواتي أن يقمن برحلات عطلة كل عام، وفي الأعوام الماضية قمن برحلات إلى كل من الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط.

 

ولدى الملك مسواتي ثروة شخصية، قدرتها مجلة "فوربس" بأنها تبلغ 200 مليون دولار أمريكي، فيما أفاد تقرير عن الجوع صدر مؤخرا بأن 40 % من الاطفال في سوازيلاند يعانون من سوء التغذية الحاد أدى إلى توقف نموهم وباتوا يعانون من التقزم، حسبما ذكر موقع "أوول أفريكا" على الإنترنت.

 

وسوازيلاند مملكة أفريقية داخلية تحيط بها جنوب أفريقيا من ثلاث جهات وموزمبيق من الشرق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان