رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تذرَّع بالفياجرا لتبرير عدم دفع ضريبة سيارته

تذرَّع بالفياجرا لتبرير عدم دفع ضريبة سيارته

يو بي آي 30 يوليو 2013 20:29

تذرع رجل بريطاني بالفياجرا المكافحة للعجز الجنسي، لتبرير عدم دفع ضريبة سيارته، المعروفة بضريبة الطريق، وعدم وضع الرخصة السنوية على نافذتها الأمامية لأنها جعلته غير قادر على مغادرة منرله لشرائها بعد أن تناول جرعة زائدة منها.

 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" اليوم الثلاثاء، إن وكالة ترخيص المركبات ورخص القيادة في بريطانيا أصدرت لائحة تحتوي على أعذار غريبة استخدمها أصحاب السيارات لتبرير عدم شراء الرخصة السنوية، البالغة 140 جنيهاً إسترلينياً للمركبات الخفيفة و225 جنيهاً أسترلينياً للمركبات الثقيلة.

 

وأضافت أن رجلا آخر ادعى بأنه انفق أموال الرخصة السنوية لسيارته في المراهنة على سباقات الخيول، وآخر ادعى بأنه لم يتمكن من شرائها لإصابته "بأنفلونزا رجالية"، ورجل لأنه سقط من على شجرة أثناء قيامه بقطف الخوخ.

وتذرع بريطانيون آخرون بحجة أنهم امتنعوا عن شراء الرخصة السنوية لأنها تفوق قيمة سياراتهم، فيما ادعى آخرون بأنهم دفعوا كل ما بحوزتهم من مال لمصلحة ضريبة الدخل.

وكان العذر الدارج أكثر لتبرير عدم شراء الرخصة السنوية للسيارة، والتي تحاكي شكل قرص، هو أن الكلاب الأليفة أكلتها قبل وضعها على النوافذ الأمامية لسيارات المعنيين.

ونسبت الصحيفة إلى مديرة الخدمات الرقمية في وكالة ترخيص المركبات ورخص القيادة، كارولين وليامز، قولها "من المدهش أن نرى أعذاراً من هذا القبيل على الرغم من أن شراء رخصة ضريبة السيارة أصبح الآن أسهل من أي وقت مضى بفضل الخدمات الرقمية التي تتيح الحصول عليها في أي وقت من النهار أو الليل لكي تتناسب مع أنماط حياة الناس، لعدم إفساح المجال لتقديم الأعذار السخيفة".

وتجيز القوانين المرعية في بريطانيا الحجز على أية سيارة متوقفة على طريق عام من دون رخصة الضريبة السنوية، وسحقها في نهاية المطاف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان