رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أول قناة للمرأة.. في السعودية

أول قناة للمرأة.. في السعودية

مصر العربية – وكالات 30 يوليو 2013 15:15

أعلنت السعودية عن إطلاق أول قناة تليفزيونية سعودية مخصصة للنساء لتناول قضايا المرأة في المجتمع السعودي، وفي المجتمعات العربية أيضًا.

 

ومن المقرر أن يبدأ بث القناة التي يقتصر العمل فيها على النساء، في 2014، حسبما قال رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع، رياض نجم، في احتفال بمدينة جدة الساحلية بمناسبة إنشاء القناة.

 

وقال نجم إن المحتوى الذي ستقدمه القناة الجديدة سيكون متفقا مع تقاليد المجتمع السعودي، مشيرًا إلى أن القناة ستلقى قبولًا في السعودية، لاسيما أن قنوات الأسرة "عددها لا يزيد على 1%".

 

أما يوسف الأحمدي رئيس مجلس إدارة قناة المرأة الخاصة، فقال إن برامجها ستفيد السعوديات، إذ ستقدم مجموعة متنوعة من البرامج في السياسة والاقتصاد والثقافة والترفيه علاوة على قضايا المجتمع.

 

ونقل موقع "سكاي نيوز" أن السعوديات اللاتي يعملن بالفن والإعلام استقبلن نبأ إنشاء قناة المرأة بترحيب كبير.

 

 وذكرت الفنانة شيرين باوزير أن القناة الجديدة ستكون نافذة يطل منها المجتمع على قضايا المرأة.

 

وقالت الفنانة السعودية غزلان ناصر إن قناة المرأة ستتناول قضايا لا تتطرق إليها القنوات التلفزيونية الأخرى، مشيرة إلى أن مشكلات النساء السعوديات تختلف عن قضايا نظيراتهن العربيات.

 

تأتي هذه الخطوة في وقت تشهد السعودية تحولات على صعيد مشاركة المرأة في الشأن العام، أبرزها تعيين العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز 5 سعوديات في مجلس الشورى.

 

كما أصدر العاهل السعودي مرسوما ملكيا عام 2011 يقضي بأن النساء سوف يحق لهن التصويت والترشح في انتخابات المجالس البلدية.

 

ويقول ليبراليون في السعودية إن العاهل السعودي أجرى بالفعل مجموعة تغييرات اجتماعية لم يسبق لها مثيل في تاريخ المملكة، ويطالبون بتوفير مزيد من فرص العمل للمرأة.

 

إلا أن رجال دين محافظين يتمتعون بالنفوذ يعارضون السماح للنساء بالاضطلاع بأي دور في العمل السياسي، كما يقفون ضد حصولها على مكاسب اجتماعية من بينها حق قيادة المركبات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان