رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مدرسة بريطانية تمنع ارتداء التنانير "القصيرة"

مدرسة بريطانية تمنع ارتداء التنانير "القصيرة"

مصر العربية – صحف 30 يوليو 2013 15:13

أصبحت "ووك وود"، أول مدرسة في بريطانيا تمنع طالباتها من ارتداء التنانير وتجبرهن على ارتداء البناطيل.

 

جاء قرار المدرسة ردًا على قيام عدد من الطالبات بمحاكاة طريقة ارتداء نجمات الغناء لتنانيرهن القصيرة عند ظهورهن في أغانيهن المسجلة بمظهر تلميذة مدرسة.

 

وفرضت مدرسة ووك وود، في مدينة ريديتش بمقاطعة ورسيسترشاير للفتيات من عمر 9 إلى 13 عامًا، على طالباتها ارتداء البناطيل فقط اعتبارًا من سبتمبر المقبل، وستحظرهن من ارتداء البلوزة العام المقبل والاستعاضة عنها بالقمصان مثل زملائهم الذكور.

 

حظر التنانير جاء بعد تزايد أعداد الفتيات الصغيرات اللاتي يحاكين صورة تلميذة المدرسة المثيرة التي تظهر بها نجمات الغناء، مثل ريهانا وكاتي بيري.

 

وقال مدير مدرسة ووك وود، ديفيد داوتفاير، "إن الحظر سينهي ارتداء التنانير بصورة مثيرة من قبل الطالبات، بعد أن صارت أعداد متزايدة من الطالبات الأكبر سنًا ترتدي تنانير قصيرة للغاية".

 

وأضاف داوتفاير أن مسألة التنانير "صارت صعبة لا سيما حين تجلس الطالبات على الأرض في صالة المدرسة، وكنا نطلب منهن إنزال تنانيرهن إلى مستوى ركبهن، لكنهن سرعان ما يرفعنها بعد أن ندير ظهورنا".

 

وانتقد عدد من أولياء الطالبات الخطوة ووصفوها بأنها "إجراء سخيف وضرب من ضروب الجنون يعامل فتيات من عمر 9 سنوات وكأنهن سيدات".

 

وكان طلاب في مدرسة ثانوية بويلز، ارتدوا التنانير في وقت سابق من هذا الشهر احتجاجًا على منع إدارتها السروايل القصيرة، على الرغم من موجة الحر التي تشهدها بلادهم ووصلت فيها درجات الحرارة إلى أرقام قياسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان