رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التمييز على أساس الوزن يزيد السمنة

التمييز على أساس الوزن يزيد السمنة

أ ش أ 30 يوليو 2013 13:50

قال باحثون أمريكيون إن السخرية من شخص زائد الوزن قد يؤدي به إلى اكتساب بضعة كيلوجرامات إضافية، فالأشخاص الذين يتعرضون لنوع من التمييز على أساس الوزن يكونون أكثر عرضة للسمنة.

 

 

ويرى الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ان التمييز على اساس الوزن يقود الذين يشعرون بحساسية بالفعل تجاه وزنهم الزائد نحو تناول المزيد من الاطعمة الدسمة، كما ان خوفهم من أن يصبحوا مادة للسخرية يدفعهم أيضًا إلى تجنب ممارسة الرياضة.

 

وأشار الباحثون إلى أن التمييز على أساس الوزن عادة ما يتم تبريره على اساس انه يساعد على احداث صدمة للذين يعانون من السمنة لكي يبدأوا في تغيير اسلوب حياتهم، لكن قد يكون له في الواقع تأثير عكسي تماما.


وشملت الدراسة أكثر من ستة آلاف رجل وامرأة تم قياس اوزانهم وسؤالهم عن تعرضهم "لتمييز يومي" من عدمه، مثل التعامل معهم باحترام اقل مقارنة بالاخرين، سواء كان هذا التمييز بسبب الوزن أو الجنس أو العرق.


وقاس الباحثون اوزان المشتركين مرة أخرى بعد أربع سنوات فوجدوا انه لا يوجد رابط بين التمييز على أساس الجنس أو العرق واكتساب وزن زائد، غير ان الذين عانوا من تمييز على أساس الوزن ارتفعت لديهم فرص اكتساب المزيد من الوزن بمقدار مرتين ونصف مقارنة بالذين لا يعانون من التمييز بسبب أوزانهم.

 

ويوضح العلماء أن التمييز على أساس الوزن يمكن أن يأخذ عدة اشكال، من التعرض لتعليقات جارحة وحتى تجاهل البدناء عند التقدم لأي وظيفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان